ماريان فوس تفوز بالمرحلة الثالثة من La Vuelta Femenina

52f05696 fd36 4bd5 8264 bced8dc028b2
News24 الأربعاء 1 مايو 2024 - 16:02

حققت ماريان فوس الفوز في المرحلة الثالثة من سباق La Vuelta Femenina بعد عمل جيد قام به زملاؤها في فريق Visma-Lease a Bike لإعداد سباق السرعة الفائز.

تم تشغيل Vos عبر الخط أولاً من المجموعة التي انتهت قبل شارلوت كول (فريق DSM-Firmenich PostNL) وأوليفيا باريل (Movistar). فوزها في المرحلة الثالثة في فويلتا يعادل الرقم القياسي المسجل باسم Annemiek van Vleuten – لكن ستتاح لفوس فرصة لإضافة المزيد إلى رصيدها، مع مرحلة الأربعاء أخرى للعدائين.

تمسكت بلانكا فاس (فريق SD Worx) بالقميص الأحمر للزعيم، بفضل حصولها على ثانيتين إضافيتين في السباق المتوسط، وكان تقدمها على Vos يقف عند ثانية واحدة فقط بين عشية وضحاها. لكن بينما كان الأمر كله يدور حول فوس عند النهاية، كان هناك متسابق مختلف قضى معظم فترة ما بعد الظهر في دائرة الضوء.

كانت تلك ميريا بينيتو (AG Insurance-Soudal)، التي بدأت المرحلة بفارق 41 بوصة بالقميص الأحمر. لقد ابتعدت بنفسها بعد 12 كيلومترًا فقط، ونمو تقدمها وازداد، على مدى خمس دقائق في إحدى المراحل، وكان البيلوتون سعيدًا بالسماح لها بالذهاب بمفردها – ربما متناسين نسبها كأخصائية في تجارب الوقت الفردية.

لقد صادفت صدارة الفئة 3 Alto Fuente de Rubielos وهي لا تزال بمفردها بفارق 4’50”. في الخلف، عندما وصل البيلوتون أخيرًا إلى القمة، صعد Arlijn Swinkels (فريق الإمارات العربية المتحدة ADQ) إلى المقدمة ليحصل على المزيد من نقاط Queen of the Mountains.

بدا الفريق خلفه راضيًا تمامًا عن ترك بينيتو في المقدمة لفترة طويلة، مع الأخذ في الاعتبار الأمور بسهولة – على الرغم من أن هذا لا يعني أن السباق كان خاليًا من الحوادث، مع كيم كادزو (إي إف إدوكتيون-كانونديل) وأنطونيا نيديرماير (كانيون//SRAM) Racing) يجتمعان معًا في حادث تصادم فوضوي أدى إلى دفع الألماني إلى الحضيض.

عند الحديث عن الحوادث، لم يصل أربعة متسابقين إلى خط البداية – آنا هندرسون (فيسما ليزا دراجة)، مارتا كافالي (FDJ-SUEZ)، كلارا إيموند (إي إف إديوكيشن-كانونديل) وسابرينا ستولتينز (فولكرويسيلز). أصيبت إيموند بكسر في مرفقها في حوادث يوم الاثنين المتأخرة، بينما أصيبت هندرسون بكسر في الترقوة.

بدأت إيما نورسجارد (موفيستار) المرحلة لكنها سرعان ما أنهت يومها، حيث عانت أيضًا من إصابة في المرفق تعرضت لها في نهاية المرحلة الثانية.

بدت ديمي فولرينغ (فريق SD Worx) لفترة وجيزة وكأنها ستشن هجومًا انتهازيًا لمسافة 34 كيلومترًا لتقطعها بعد الركوب من المقدمة للاستيلاء على زجاجة وتجد نفسها في فجوة، ولكن بعد بضع ثوانٍ من الجهد، أعطتها ذلك تواصل مع Elisa Longo Borghini (Lidl-Trek) سريعًا للتعرف على الخطر. لقد كان ذلك مثيرًا بقدر ما حصلت عليه معركة GC، مع المحتوى المفضل للحفاظ على مسحوقها جافًا في الوقت الحالي.

نزل تينيل كامبل (ليف العلا جايكو) ودينيك هانغيفيلد (فريق دي إس إم فيرمينيتش) وناتالي غرينزر (رولاند) قبل 25 كيلومترًا من نهاية السباق، حيث بدأت الوتيرة في التسارع وبدأت المطاردة تشتد. لسوء حظ متسابقة رولان، كان هذا الحادث بمثابة نهاية مشاركتها في فويلتا هذا العام.

مع بقاء 20 كيلومترًا على النهاية، انخفض تقدم بينيتو إلى 1:28 دقيقة حيث بدأ Visma في تنظيم أنفسهم والانسحاب من مقدمة المجموعة لصالح Vos. تمكن فريق dsm من إبقاء Kool على اتصال أيضًا، وهو أمر لم يتمكنوا من تحقيقه يوم الاثنين – مع وجود جاكسون أيضًا في المزيج، مع ظهور سباق سريع.

تم القبض على بينيتو في نهاية المطاف عند علامة 7.5 كيلومتر، بعد أن كان في المقدمة بمفرده لمسافة مذهلة تبلغ 111 كيلومتر. وكانت مكافأتها، بخلاف بعض العضلات المؤلمة للغاية، هي جائزة القتال.

أدى كل ذلك إلى نهاية سباق سريع آخر، ولكن على الرغم من وقوع حادث متأخر آخر، إلا أنه لم يقضي على أي من المرشحين. كانوا جميعًا هناك في النهاية للتنافس في سباق السرعة، مع ركوب الأمواج على عجلة فوس قبل أن تنسحب وتفتح سباقها على بعد بضع مئات من الأمتار.

لم يكن من الممكن أن يتم القبض على الهولندية بمجرد وصولها إلى المقدمة – حيث فازت بمرحلة فويلتا الثالثة بأسلوب أنيق، وكانت قادرة على رفع يديها منتصرة قبل خط النهاية.

قال فوس في النهاية: “سعيد جدًا وراضي”. “بالأمس، عملنا بجد وحاولنا بجد ثم لم يحالفنا الحظ في النهائي. اليوم قدمنا ​​كل شيء مرة أخرى.”

سيكون لدى فوس فرصة أخرى لتضيف إلى رصيدها من الانتصارات في المرحلة، مع مسار غد ثابت إلى حد معقول. على الرغم من أنه يجب أن يكون يومًا للعدائين، إلا أن هناك فرصة كبيرة للرياح المعاكسة، لذلك لن يكون يومًا سهلاً لأي شخص.

تابعوا آخر الأخبار على Google News تابعوا آخر الأخبار على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

4a61272d bf35 441b b57e 5b911aeddba1
الخميس 16 مايو 2024 - 23:48

أكادير تستضيف الملتقى الأفريقي المغربي الأول للطب الرياضي

e048fdcc 6dc2 4a54 bcd7 b81425c4b22b scaled
الثلاثاء 14 مايو 2024 - 23:53

القيادة الجهوية للدرك الملكي أكادير..تتويج سرية الدرك الملكي بتارودانت بلقب دوري كرة القدم المصغرة بمناسبة الذكرى 68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

DSC 2997 scaled 1
الإثنين 13 مايو 2024 - 19:12

تصفيات مونديال 2026.. المنتخب الوطني يواجه زامبيا والكونغو في هذا التاريخ

fbdd82c2 7e6b 4c0e b1ba c9eb31773cb5
الأحد 12 مايو 2024 - 22:16

 رجاء شاكر تهدي المغرب ميدالية ذهبية في اليوم الثاني من منافسات البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية ببوسكورة