رياضة

دراجات / تعليم : بحث آخر استعدادات الدراجة للمشاركة في منافسات البطولة الوطنية المدرسية.  

بحث السيد عبد السلام ميلي، مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية ، أمس الجمعة 10 فبراير بمقر المديرية بالرباط، مع السيدين محمد بن الماحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات وكاتبها العام السيد لحسن خرسي، آخر الاستعدادات المتعلقة بمشاركة رياضة سباق الدراجات في منافسات البطولة الوطنية المدرسية التي تعتزم وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تنظيمها بمدينة الجديدة.

وفي هذا السياق، أطلع السيد لحسن خرسي السيد عبد السلام ميلي على لائحة التلاميذ الممارسين لرياضة سباق الدراجات وأحاطه بمجموعة من الترتيبات التي تم اتخاذها بهدف إنجاح هذه البطولة الوطنية الهامة.

ويندرج هذا اللقاء في إطار مساعي المديرية للتقعيد لورش الرياضة المدرسية باعتبارها رافعة أساسية لتنمية الرياضة الوطنية وأداة ناجعة لتحقيق السلامة الصحية للتلميذ وتشبعه بالقيم الرياضية الإيجابية والنبيلة .

كما شكل اللقاء فرصة لإبراز الجهود التي ما فتئت الجامعة الملكية المغربية للدراجات تبذلها في سبيل توسيع قاعدة الممارسة الرياضية بالمؤسسات التعليمية والارتقاء بمهارات التلاميذ والطلبة وصقل مواهبهم  وتأهيلهم لكي يصبحوا أبطالا من المستوى العالي في هذه الرياضة الشعبية.

f945f1ba f546 49c0 8bb5 b55e70e77578 1

6154f405 d49d 46b7 b120 96ab47a7fe01 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى