رياضة

كونتي وزيدان ضمن أبرز المدربين العاطلين عن العمل في أوروبا

نيوز24

شهدت سوق انتقالات المدربين بعض التحركات المثيرة للاهتمام في كرة القدم الأوروبية مؤخراً، حيث رحل الكثير من المديرين الفنيين عن أنديتهم سواء خلال الموسم المنقضي أو بعد انتهائه، وهو ما دفع خمسة مدربين من الطراز الرفيع يبحثون عن وظيفة في الوقت الحالي.

 توتنهام يجرى اتصالات بالإيطالي كونتي ونشرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) اليوم الأربعاء قائمة مختصرة لأبرز المدربين غير المرتبطين بأي تعاقدات في الوقت الحالي.

أنطونيو كونتي رحل كونتي عن فريق إنتر ميلان بعد أسابيع فقط من قيادته الفريق لاستعادة لقب الدوري الإيطالي، الذي غاب عنه 11 عاماً. وتردد أن السبب في رحيله يكمن في شعوره بالإحباط بسبب نقص الأموال المتاحة له لإبرام صفقات جديدة في الموسم المقبل.

 ويمتلك كونتي سجلاً تدريبياً حافلاً، حيث سبق له تدريب المنتخب الإيطالي، كما قاد يوفنتوس للفوز بالدوري الإيطالي ثلاثة مواسم متتالية، وتوج بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي، حينما كان مدربا لتشيلسي. وربطت تقارير إخبارية كونتي بتدريب توتنهام هوتسبير الإنجليزي في الموسم المقبل.

فرانك لامبارد بدأ لامبارد مهمته مع تشيلسي الإنجليزي في يوليو  2019 في ظروف صعبة، حيث كان يتعين عليه الاعتماد على العناصر الشابة بالفريق، في مواجهة حظر الانتقالات الذي كان مفروضاً على النادي في ذلك الوقت.

ورغم ذلك، بعد أن تم السماح له باستثمار 200 مليون جنيه إسترليني (71ر282 مليون دولار) في المواهب الجديدة، لم يكن قادراً على تحقيق النتائج المرجوة، لتتم إقالته في يناير الماضي، ليخلفه الألماني توماس توخيل الذي قاد تشيلسي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا العام.

 وارتبط لامبارد بتدريب فريق بورنموث ومنتخب إنجلترا للشباب تحت 21 عاماً في أعقاب رحيله مباشرة، قبل أن تشير تقارير إلى أنه بات المرشح المفضل لخلافة المدرب المخضرم روي هودجسون في قيادة فريق كريستال بالاس.

زين الدين زيدان قرر زيدان إنهاء ولايته الثانية مع فريق ريال مدريد الإسباني الشهر الماضي، بعدما خرج الفريق الملكي خال الوفاض خلال الموسم المنقضي، وفقد لقبي الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني اللذين توجا به مع المدرب الفرنسي في موسم 2019-2020، بعد عودة (زيزو) لملعب سانتياغو برنابيو في مارس 2019. وبعدما رحل عن الريال في ولايته الأولى عام 2018، عقب تتويجه بثلاثة ألقاب متتالية بدوري الأبطال، بالإض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى