رياضة

برينتفورد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة في تاريخه

حسم برينتفورد بطاقة الصعود الثالثة من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي “تشامبيونشيب” إلى الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”، اليوم السبت 29 مايو/ أيار، بتغلبه على سوانسي سيتي في نهائي البلاي أوف بهدفين نظيفين.

نورويتش سيتي وواتفورد كانا قد حسما الصعود المباشر إلى الدرجة الممتازة بعد أن احتلا المركزين الأول والثاني على لائحة “تشامبيونشيب”، واضطر برينتفورد إلى خوض مباريات الملحق مع الفرق أصحاب المراكز من الـ4 إلى الـ6 بطريقة المربع الذهبي.

أقيمت المباراة على أرضية ملعب ويمبلي في لندن بحضور جماهيري قارب 12 ألف مشجّع، وبصافرة من الإنجليزي كريس كافاناغ، الذي أقصى لاعب وسط سوانسي غاي فولتون بالحمراء المباشرة بالدقيقة 56.

سجّل إيفان توني الهدف الأول من علامة الجزاء في الدقيقة العاشرة، ليصبح أفضل مسدد ركلات جزاء في جميع درجات الدوريات في إنجلترا، بتسجيله 11 ركلة من أصل 11، بينما أضاف زميله الدنماركي إيميليانو ماركونديس الهدف الثاني بعدها بعشر دقائق.

بذلك يكتمل عقد المتأهلين إلى الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد 2021-22 بصعود كل من نورويتش سيتي وواتفورد وبرينتفورد، بينما هبط إلى التشامبيونشيب كل من شيفيلد يونايتد ووست بروميتش ألبيون وفولهام.

وتأهل برينتفورد لأول مرة في تاريخه إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، ليكون الفريق رقم 50 الذي ينشط في المسابقة التي دُشنت بدايةً من الموسم الرياضي 1992-93.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى