رياضة

رسميا.. كونتي خارج قلعة إنتر و5 وجهات محتملة للمدرب الإيطالي

رسميا.. كونتي خارج قلعة إنتر و5 وجهات محتملة للمدرب الإيطالي

أعلن نادي إنتر ميلان إنهاء تعاقده مع المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي المتوج مع فريقه إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي؛ بالتراضي وذلك من خلال بيان رسمي نشره على موقع النادي.

وجاء في بيان النادي: “أعلن نادي إنترناسيونالي ميلانو أنه توصل إلى اتفاق لإنهاء العقد بالتراضي مع المدرب أنطونيو كونتي. يود النادي بأكمله أن يشكر أنطونيو على العمل الاستثنائي الذي قام به، والذي بلغ ذروته في الفوز بالسكوديتو التاسع عشر. سيبقى أنطونيو كونتي في تاريخ نادينا إلى الأبد”.

وجاءت استقالة كونتي بعد عدم اقتناعه بخطة إدارة النادي لخفض التكاليف في الموسم القادم 2021-2022،  وجرى الاتفاق بين المدرب والإدارة على الانفصال بالتراضي بحيث يحصل كونتي على نصف المستحقات ومكافأة الفوز، وذلك بسبب رفضه الاستمرار في العقد الذي ينتهي الموسم القادم.

واحتج  كونتي على خطة مالك النادي ستيفن زهانغ لخفض التكاليف، عن طريق الموافقة على بيع عدد من اللاعبين بقيمة 90 مليون يورو، وخفض الرواتب بنسبة 15- 20 بالمئة.

وبدأت إدارة النادي بالتواصل مع مدرب فريق  لايستو الإيطالي  سيموني إنزاغي الذي يبدو حتى اللحظة أبرز المرشحين لخلافة كونتي، بسبب استخدامه نفس طريقة اللعب 3-5-2، بجانب خبرته داخل الدوري الإيطالي لاعبا ومدربا.

وفاز إنتر ميلان بأول لقب له في الدوري الإيطالى منذ 11 عاما في الموسم الثاني لكونتي، وينتهي عقد المدرب الإيطالي في عام 2022، وسمت وسائل إعلام 4 مدربين لخلافته هم: ماسيميليانو أليغري، أريتسيو ساري، سينيسا ميهايلوفيتش، سيموني إنزاغي.

وفي ذات السياق أكدت صحيفة ميرور الإنجليزية أن هناك عدة وجهات محتملة لكونتي في حال غادر تدريب فريق إنتر ميلان، حيث من الممكن أن يُصبح مدرباً لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي الذي ما زال يبحث عن خليفة للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، كما أشارت إلى إمكانية تدريب ريال مدريد الموسم المقبل في حال قرر زين الدين زيدان الرحيل عن الملكي.

وبحسب الصحيفة الإنجليزية فإن باريس سان جيرمان يفكر بالتخلي عن مشروع موريسيو بوكيتينو الذي فشل في التتويج بلقب الدوري المحلي، وخرج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وتنقل الصحيفة عن مقربين من بوكيتينو أنه غير سعيد في سان جيرمان؛ الأمر الذي يعزز من فرضية محاولة النادي الفرنسي الظفر بخدمات كونتي.

وتشدد الصحيفة أن نابولي جاهز للتفاوض مع كونتي في حال فضل البقاء في إيطاليا لكون مدربهم جينارو غاتوزو أعلن مؤخرًا عن رحيله، بعد أن فشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بحصوله على المركز الخامس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وقد يستمتع كونتي بالتحدي المتمثل في إعادة نابولي إلى القمة.

وتختم الصحيفة الإنجليزية بقولها إن أطماع بورتو البرتغالي الذي يبحث عن المنافسة في دوري أبطال أوروبا ومقارعة نخبة الكرة الأوروبية؛ قد تجعله يفكر بالتعاقد مع كونتي لقيادة مشروعه المستقبلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى