رياضة

عقبة جديدة أمام خصم منتخب المغرب بتصفيات كأس العالم 2022

نيوز سامي اشهل 24

سيكون منتخب السودان لكرة القدم، مطالباً أيضاً بنقل مباراته أمام منتخب المغرب خارج بلده، وذلك في إطار الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وسيضطر منتخب السودان إلى نقل مباراته خارج بلده، بسبب عدم ملائمة ملعبه للمعاير الخاصة بالفيفا، والتي تهُم إقامة المُباريات الدولية، شأنه شأن عدد من المنتخبات التي اضطرت إلى تحويل مبارياتها خارج بلدها، ضمن غينيا بيساو، خصم المغرب بالجولة 3و4 من تصفيات كأس العالم.

و بانضمام السودان، سيخوض منتخب المغرب لكرة القدم جميع مبارياته الخارجية خارج البلدان الأصلية المستضيفة، بعد أن توصل غينيا لاتفاق مع “الكاف” لإجراء المباراة المؤجلة بسبب الانقلاب العسكري في أكادير، وإقامة مواجهة غينيا بيساو بالدارالبيضاء، بعد أن تعذر على المنتخبين معاً إيجاد ملاعب بديلة.

ويعود رفاق غانم سايس للمنافسة على واجهة التصفيات في شهر أكتوبر المقبل، بإجراء 3 مباريات كلها بالمغرب، بداية بلقاء مزدوج أمام منتخب غينيا بيساو، ثم مواجهة ثالثة أمام غينيا يوم 12 أكتوبر بملعب أكادير الكبير.

ملاعب غير جاهزة وورطة لمنتخبات القارة السمراء

وجدت مجموعة من منتخبات القارة السمراء، مشاكل لتأمين ملاعب خلال مرحلة التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، بسبب عدم ملائمة ملاعبها لمعايير الاتحاد الدولي.

ولحل أزمة الملاعب الغير ملائمة، منح “الكاف” الضوء الأخضر للمنتخبات من أجل نقل مبارياتها خارج بلدها، لتأمين سير المنافسات.

واختارت منتخبات إفريقية المغرب وجهة لها، لإجراء أولى لقاءات التصفيات، حيث تبقى مباراة منتخب الجزائر وبوركينافاسو، ضمن أبرز المواعيد الكروية التي استقبلها ملعب مراكش الكبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى