رياضة

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة.. تأهل تاريخي للمنتخب المغربي لدور الربع

نيوز 24

عبر المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، مساء اليوم الأربعاء، إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة الصالات التي تستضيفها ليتوانيا إلى غاية 3 أكتوبر المقبل، بعد تجاوزه منتخب فنزويلا بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في المباراة التي جمعت الطرفين برسم ثمن النهائي، بقاعة ملعب “زالجيريو أرينا”.

وسجل سفيان مسرار هاتريك لصالح منتخب المغرب لكرة القدم داخل القاعة، أمام المنتخب الفنزويلي.

مشوار منتخب المغرب بدور المجموعات

وانطلق مشوار رجال المدرب هشام الدكيك، بسداسية نظيفة أمام منتخب جزيرة سليمان، ثم تعادل أمام منتخب تايلاند بهدف في كل مرمى، وتعادل ثالث أمام منتخب البرتغال بثلاثة أهداف في كل مرمى.
أما منتخب فنزويلا، فقد استهل مشواره بالمونديال بفوز أمام ليتوانيا بهدفين لواحد، ثم فوز بهدف نظيف أمام منتخب كوستاريكا، وأخيرا تعادل بهدف في كل مرمى أمام منتخب كازاخستان.

تقدم بتصنيف “فيفا

قفز أسود القاعة إلى الرتبة الرابعة عشرة في التصنيف الشهري للمنتخبات ،الصادر أمس الثلاثاء، بمجموع 1369 نقطة.

وجاء المنتخب الإسباني في المركز الأول (1821 نقطة) متقدما على المنتخب البرازيلي (1804 نقطة)، يليه في الرتبة الثالثة منتخب الأرجنتين (1741 نقطة).

وحل المنتخب المغربي في المركز الأول قاريا، متقدما على المنتخب المصري (32 عالميا) بمجموع 1187 نقطة والمنتخب الليبي (41 عالميا) برصيد 1095 نقطة، بحسب موقع التصنيف العالمي المعترف به من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وحقق المنتخب الوطني إنجازا تاريخيا بتأهله لأول مرة إلى دور ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، وبعدها ربع النهائي في المسابقة المقامة حاليا في ليتوانيا، في ثالث مشاركة له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى