رياضة

ليبيريا تعلن دعمها للمغرب لاستضافة كأس إفريقيا 2025

ليبيريا تعلن دعمها للمغرب لاستضافة كأس إفريقيا 2025

أعلن جوج ويا، رئيس جمهورية ليبيريا، رسميا، دعم بلاده “الكامل والقوي” للمملكة المغربية لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم لسنة 2025.

أكد جورج ويا، عبر الموقع الرسمي لحكومة ليبيريا، أن بلاده “تؤيد وتدعم، بشكل كامل وقوي، محاولة المغرب لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2025″، مشيرا إلى أنه قدم تعهدا بذلك أمام جلالة الملك محمد السادس.

وأشاد ويا، في تصريح نقله الموقع الرسمي لحكومة بلاده ليبيريا، بدور المملكة المغربية في تطوير الممارسة الكروية في القارة الإفريقية، من خلال “الاستثمارات الرائعة” في العديد من الدول، وهذا الأمر، حسب جورج ويا، اللاعب الدولي السابق، يجعل المغرب “يستحق فرصة لاستضافة أكبر مهرجان إفريقي لكرة القدم”.

كما أشاد جورج ويا، الإفريقي الوحيد الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم، بالدور الذي لعبه المنتخب الوطني المغربي في التشريف بالقارة الإفريقية خلال نهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022″، مبرزا: “المغرب جلب فخرا كبيرا لإفريقيا في نهائيات كأس العالم بقطر، وعلى هذا النحو، يجب على إفريقيا تكريمه بمنحه شرف استضافة كأس الأمم 2025”.

واستنادا إلى الموقع الحكومي الليبيري، فإن جورج ويا، قال إنه بدأ، بالفعل، حملة لجمع الدعم من جميع أنحاء القارة، لصالح المغرب، لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2025.

وجاء الإعلان الرسمي لحكومة ليبيريا عن دعمها “الكامل والقوي” للمغرب، لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2025، ردا على بعض التقارير “الخائطة والمضللة”، حسب الحكومة الليبيرية، التي زعمت بأن جورج ويا، اللاعب الدولي الليبيري السابق، يدعم إحدى البلدان المجاورة للمملكة المغربية للترشح لاستضافة كأس إفريقيا 2025.

وكان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، كشف، أخيرا، أن المغرب وبعض الدول الأخرى، قدمت ترشحها لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا 2025، خلفا لدولة غينيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى