رياضة

مؤسسة محمد السادس تكرم الأبطال المغاربة الذي تألقوا في دورة الألعاب “الباراأولمبية”، طوكيو 2020.

نيوز 24  : متابعة سامي اشهل

أصدرت مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين بلاغا، حول تكريم الأبطال المغاربة الذي تألقوا في دورة الألعاب “الباراأولمبية”، طوكيو 2020.

وفيما يلي نص البلاغ:

“مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين أنشئت بناء على تعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تعمل منذ غشت 2011 على تكريم الأبطال المغاربة ومساعدتهم على العيش بإحترام وكرامة.

حرست المؤسسة مند ذلك الحين عن طريق مهامها على تكريم ما لا يقل عن 970 عضوا من 30 نوع رياضي مختلف، لما قدموه من خدمات للوطن. ومد يد المساعدة عن طريق دعم، من هم في وضعية خاصة وصعبة، ومرافقتهم في نهاية مشوارهم الرياضي.

إن مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين فخورة بإنجازات أعضائها في دورة طوكيو للألعاب الأولمبية والبرالمبية، حيث ستنظم المؤسسة، حفل إستقبال هذا الثلاثاء 14 شتنبر تكريما لجميع الأبطال الحائزين على الميداليات، فقد أبهجوا ربوع المملكة فخرا وإعتزازا، ورفعوا راية المغرب عاليا.

وفي خطاب موجز، هنأ رئيس المؤسسة منصف بالخياط أبطالنا وأعرب عن سعادته وسعادة جل أعضاء مجلس الإدارة لما تحقق من انجازات. كما عبر عن إمتنانه وشكره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لكرمه وعطائه إتجاه أبطلنا الأعضاء، فقد قضى ما يقارب المئة عضو مناسك الحج بفضل رعايته السامية.

حضر هذا الاستقبال عبد اللطيف إدمحمة أمين عام اللجنة الوطنية الاولمبية المغربية، وحميد العوني، رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الاشخاص في وضعية إعاقة، وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة وايضا جميع الرياضيين الحائزين على ميداليات، رفقة كل من المدربين والاطر المشرفة التي شاركت في التظاهرة الرياضية.

وذكر منصف بالخياط علىى أنه، تحت رعاية السيد وزير الثقافة والشباب والرياضة والسيد وزير المالية، تم التوقيع يوم 9 يوليوز 2021 على إتفاق شراكة جديد بين كل من مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين والمغربية للألعاب والرياضة. ستتيح هذه الإتفاقية الجديدة التي تبلغ مدة صلاحيتها أربع سنوات، من تمويل أعمال ومهام المؤسسة بقسط سنوي قدره 1٪ من حجم معاملات المغربية للألعاب والرياضة مع حد أقصى لا يتجاوز 15 مليون درهم سنويا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى