رياضة

دراجات / طواف جهة طنجة تطوان الحسيمة : فوز  الهولندي أوريل لارس بالمرحلة الثانية الجبهة – شفشاون.

دراجات / طواف جهة طنجة تطوان الحسيمة : فوز  الهولندي أوريل لارس بالمرحلة الثانية الجبهة – شفشاون.

فاز الدراج  الهولندي أوريل لارس (فريق الدراجات العالمي)  بالمرحلة الثانية من النسخة الأولى لطواف جهة طنجة تطوان الحسيمة ، التي ربطت اليوم الأربعاء، بين الجبهة وشفشاون عبر واد لاو على مسافة 128 كلم.

وقطع لارس مسافة السباق في زمن قدره 3 س و40 د و 31 ث ، متقدما على المغربيين لحسن صابر ( عصبة جهة الدار البيضاء سطات ) بفارق 56 ث، وأشرف الدغمي( عصبة مراكش آسفى ) بفارق 59 ث.

 وكان  الدراج  المغربي عادل العرباوي ( عصبة بني ملال خنيفرة ) قد كسب المرحلة الأولى، التي ربطت أمس الثلاثاء،  بين قرية أمتار ومدينة الحسيمة على مسافة 128 كلم ، التي قطعها في ظرف 3 س و29 د و 50 ث ، متقدما على مواطنيه أشرف الدغمي ( عصبة مراكش آسفى) ومنير مخشون ( عصبة سوس ماسة) بفارق 3 د  و41 ث .

وتنافس على لقب المرحلة الثانية من هذا الطواف الجهوي، المنظم من قبل عصبة الجهة ، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات،  في الفترة من 6 إلى 11 دجنبر  الجاري ، تحت شعار ” لنجعل من هذا الطواف، عرسا رياضيا بامتياز”، 39 دراجا ، علما بأن 33 دراجا  لم يتمكنوا من إتمام السباق.

ويمثل  الدراجون المشاركون في هذا الطواف الجهوي ، وهو الثالث من نوعه بعد طوافي جهتي الدار البيضاء سطات وبني ملال خنيفرة ، العصب الجهوية التسع ،  من ضمنهم أفراد من الفريقين الوطنيين لفئتي الكبار وأقل من 23  سنة ، والمنتخب المغربي القاري سيدي علي أونلوك ، الذي تصدر التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للدراجات لشهر نونبر، والمنتخب الوطني للشبان ، فضلا عن فريق نادي الدفاع الفرنسي وفريق نادي الدراجة العالمي الهولندي.

وسيقطع المشاركون في هذا الطواف مسافة إجمالية قدرها 719 كلم ،  موزعة على ست مراحل ، أطولها  الرابعة التي ستربط بين المضيق  ووزان عبر دردارة (143 كلم)، وأقصرها  السادسة ، التي ستجري بين مدينتي العرائش وطنجة عبر أصيلة (97 كلم)..
وستربط المرحلة الثالثة  يوم غد الخميس  بين  
  شفشاون والمضيق عبر واد لاو ومرتيل وكابو نيكرو ومساحتها 114 كلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى