غير مصنف

سباق الدراجات : تنظيم الدورة الأولى من طواف جهة طنجة تطوان الحسيمة (11-6 دجنبر)

سباق الدراجات : تنظيم الدورة الأولى من طواف جهة طنجة تطوان الحسيمة (11-6 دجنبر)

تنظم العصبة الجهوية للدراجات لطنجة تطوان الحسيمة الدورة الأولى من طواف الجهة في الفترة من 6 إلى 11 دجنبر الحالي ، بمشاركة  منتخبات العصب الجهوية من مختلف ربوع المملكة، بالاضافة إلى فرق من فرنسا وهولندا.

وسيقطع المشاركون في هذا الطواف مسافة إجمالية تفوق ال 700 كلم ،  موزعة على ست مراحل ، أطولها  الرابعة التي ستربط بين المضيق  ووزان عبر دردارة (143 كلم) ، وأقصرها  السادسة ، التي ستجري بين مدينتي العرائش وطنجة عبر أصيلة (97 كلم).

وفي هذا السياق ، أكد رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة عمر مورو ، أن مبادرة المجلس لدعم طواف الدراجات بالمنطقة في نسخته الأولى ” تأتي في إطار التزام المجلس بمسلسل تنفيذ النموذج  التنموي الجديد ، الذي يهدف إلى جعل الرياضة رافعة أساسية للتنمية في المغرب وتكريسها كحق أساسي للمواطن المغربي”. 

من جهته ، يرى رئيس الجامعة  الملكية المغربية للدراجات ، محمد بلماحي ، أن هذا الطواف الجهوي، الثالث من نوعه، بعد طوافي جهتي الدار البيضاء سطات وبني ملال خنيفرة ” يؤكد قناعتنا الراسخة بأن العصب الجهوية قادرة على التنفيذ الأمثل لاستراتيجية الجامعة “.

واعتبر السيد بلماحي أن طواف جهة طنجة تطوان الحسيمة يشكل فرصة لتثمين المؤهلات الجغرافية والسياحية والثقافية والحضارية لمدن الشمال، فضلا عن المشاريع التنموية الكبرى التي تشهدها هذه الجهة.

أما رئيس العصبة الجهوية للدراجات لطنجة تطوان الحسيمة ، مصطفى الرحموني ، فقال إن ” الرؤية الرئيسية من خلال هذا الحدث فهي جذب الشباب للانخراط في رياضة الدراجات وتحسيسهم بفوائد ومزايا ممارسة هذه الرياضة (….) والترويج لمدن الجهة مع محاولة وضع الرياضة في قلب التنمية”.

وفي ما يلي برنامج الطواف الجهوي لطنجة تطوان الحسيمة: 

6 دجنبر: المرحلة الأولى (128 كلم) الحسيمة – أمطر.

 7 دجنبر :  المرحلة الثانية (128 كلم) الجبهة – شفشاون عبر واد لاو.

8 دجنبر : المرحلة الثالثة (114 كلم) – شفشاون – المضيق عبر واد لاو ومرتيل وكابو نيكرو.

9 دجنبر : المرحلة الرابعة (143 كلم) المضيق – وزان عبر دردارة.

10 دجنبر : المرحلة الخامسة (109 كلم) وزان – العرائش عبر  أسجن وعرباوة والقصر الكبير وتلاثاء الريصانة.

11 دجنبر : المرحلة السادسة (97 كلم)

 العرائش – طنجة عبر أصيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى