رياضة

العيون تستعد لتنظيم النسخة 22 بنصف المارطون الدولي

العيون تستعد لتنظيم النسخة 22 بنصف المارطون الدولي

العيون تستعد لتنظيم النسخة 22 بنصف المارطون الدولي

تحتضن مدينة العيون، يوم الأحد السادس من نونبر 2022،فعاليات الدورة ال 22 لنصف ماراطون العيون الدولي الذي ينظمه نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و بإشراف من الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، وعصبة جهة العيون الساقية الحمراء لألعاب القوى.
وأفاد بلاغ للجهة المنظمة بأن هذه الدورة المنظمة، في اطار تخليد الشعب المغربي للذكرى السابعة والأربعون لإنطلاق المسيرة الخضراء المظفرة ، ستعرف مشاركة عدائين وعداءات من دول إثيوبيا، وكينيا،و إريتيريا وفرنسا واسبانيا،والسنغال وجزر القمر والغابون وساحل العاج وأوغندا والبحرين وجنوب إفريقيا إضافة إلى أبرز العدائين المغاربة .
الدورة الثانية والعشرون ، تنظم بدعم من ولاية ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء والمجلس الإقليمي وجماعتي العيون والمرسى ووكالة الجنوب ، وفوسبوكراع، وعدد من الشركاء والداعمين.
الى جانب نصف الماراطون سيتم تنظيم سباق للأطفال والناشئين ( اقل من 16 سنة) وسباق خاص بالمعاهد والجامعات والمؤسسات التعليمية على مسافة 3 و 5 كيلومترات .
وتسعى اللجنة المنظمة لنصف مارطون العيون الدولي و إحتراما لدفتر التحملات الذي يفرضه الإتحاد الدولي ، إلى إعتماد آخر التقنيات الرقمية والالكترونية لضبط توقيت المشاركين بناء على مقاييس الجامعة والاتحاد الدولي والجمعية الدولية للسباقات على الطريق ، من خلال الرفع من قيمة الجوائز وتوفير أحسن الظروف لاستقبال وإيواء العدائين والمشاركين.
كما ستخصص جوائز مادية قيمة للفائزين ، ومكافأت خاصة لتحطيم الرقم القياسي لنصف ماراطون العيون الدولي في نسخته الثانية والعشرون.
يشار إلى أن نصف ماراطون العيون حاصل على الاعتراف الدولي، بشهادة الاسباني باكو رئيس الجمعية الدولية للسباقات على الطريق والماراطون المعترف بها لدى الاتحاد الدولي لألعاب القوى، حول مستوى التنظيم وفضاءات الاستقبال والتي تستجيب للمعايير الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى