مجتمع

السيد محمد عبد النباوي يتباحث مع وفد قضائي من جمهورية غينيا بيساو

السيد محمد عبد النباوي يتباحث مع وفد قضائي من جمهورية غينيا بيساو

شكلت التجربة المغربية في مجال استقلال السلطة القضائية محور مباحثات أجراها ، اليوم الجمعة بالرباط ، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ، محمد عبد النباوي ، مع وفد قضائي رفيع المستوى من جمهورية غينيا بيساو ، يقوده رئيس محكمة العدل العليا ، رئيس المجلس الأعلى للقضاء ، خوسي بيدرو سامبو.

وتندرج هذه الزيارة في إطار الحرص المشترك على تثمين العلاقات القضائية بين البلدين، وكذا الرغبة في تطوير وتعزيز التعاون القضائي وتبادل الخبرات بما يحقق المصلحة المشتركة بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمغرب والمجلس الأعلى للقضاء بجمهورية غينيا بيساو.

وشكل اللقاء مناسبة اطلع خلالها الوفد على التجربة المغربية في مجال استقلال السلطة القضائية، كما استحضر الجانبان العلاقات المتينة التي تجمع بين البلدين، وكذا بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في المجال القضائي.

وفي هذا السياق، قال رئيس محكمة العدل العليا بجمهورية غينيا بيساو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الزيارة تندرج في إطار العلاقات الثنائية ” التي تجمع بين بلدينا، والتي نسعى اليوم إلى تطويرها لتشمل المجال القضائي “، لافتا إلى أن وفد بلاده تعرف عن قرب على التطور الذي يشهده مجال القضاء وخاصة استقلالية السلطة القضائية بالمغرب.

وخلص إلى أن هناك فرصا واعدة للتبادل القضائي بين البلدين، وكذا رغبة مشتركة في تطوير هذا التبادل عن طريق نقل الخبرات والتكوين في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى