رياضة

دراجات / طواف : محمد ريكو يفوز بالمرحلة الأولى من طواف جهة بني ملال خنيفرة

دراجات / طواف : محمد ريكو يفوز بالمرحلة الأولى من طواف جهة بني ملال خنيفرة

فاز الدراج محمد ريكو من عصبة طنجة تطوان الحسيمة بالمرحلة الأولى من النسخة الأولى لطواف جهة بني ملال خنيفرة ، التي ربطت اليوم الخميس بين مدينتي خريبكة والفقيه بنصالح مرورا بودي زم على مسافة 90 كلم .

وقطع  ريكو مسافة السباق في ظرف ساعة واحدة  و41 دقيقة و47 ثانية، متقدما على  لحسن صابر من عصبة الدارالبيضاء سطات و كمال المحروك من 
عصبة مراكش آسفي. 

 ويشارك في هذا الطواف الجهوي،  الذي تنظمه عصبة بني ملال خنيفرة للدراجات ،تحث إشراف الجامعة الملكية للعبة، 63 دراجا ينتمون إلى العصب الجهوية لسلا -الرباط القنيطرة ، الدار البيضاء سطات (ممثلة بفريقين أ و ب ) ، مراكش آسفي ، وجدة أنكاد ، سوس ماسة ، طنجة تطوان الحسيمة ، فاس مكناس ، كلميم واد نون، ثم عصبة بني ملال خنيفرة ممثلة بفريقين أ و ب( أولمبيك خريبكة ) .

و أشرف  عامل إقليم الفقيه بنصالح السيد محمد قرناشي  رفقة شخصيات  مدنية وعسكرية، على توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين الأوائل  في المرحلة الأولى من هذا الطواف ، المنظم  بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة .

وسيقطع المشاركون في الطواف (30-27 أكتوبر ) مسافة إجمالية تبلغ 500 كلم موزعة على أربع مراحل ،أطولها المرحلة الثالثة التي ستربط بين مدينتي دمنات وبني ملال ( 150 كلم) ، بينما أقصرها هي المرحلة الأولى التي ربطت اليوم بين مدينتي  خريبكة والفقيه بنصالح مرورا بوادي زم ( 90 كلم ).

ويكمن  الهدف من هذا الطواف الجهوي، وفق  رئيس عصبة بني ملال خنيفرة  للدراجات، محمد كاتم ، البطل  السابق،  في” جذب وتشجيع الشباب المغربي بمختلف مشاربه على ممارسة رياضة سباق الدراجات وتنامي الوعي بدور الدراجة، رياضيا،صحيا، اقتصاديا وتنمويا “.  

وستربط  المرحلة الثانية من الطواف يوم غد الجمعة بين مدينتي الفقيه بنصالح و دمنات مرورا بسوق السبت أولاد  النمة على مسافة 140 كلم. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى