رياضة

بلاغ الجمعية المغربية للصحافة الرياضية : الزميل محمد الجفال من بين القامات الإعلامية الرياضية العربية، التي سيجري تكريمها خلال العيد الثاني عشر للإعلاميين الرياضيين العرب.

بلاغ الجمعية المغربية للصحافة الرياضية : الزميل محمد الجفال من بين القامات الإعلامية الرياضية العربية، التي سيجري تكريمها خلال العيد الثاني عشر للإعلاميين الرياضيين العرب.

عقد المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للصحافة الرياضية، مساء يوم الخميس 20 أكتوبر بمركب “لانوريا” الرياضي بالمحمدية، اجتماعا خصصه لتدارس عدد من المحاور المرتبطة بسير الجمعية.
وقدم رئيس الجمعية الزميل بدر الدين الإدريسي، عرضا مستفيضا عن مشاركة وفد الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، في الجمعية العمومية 84 للإتحاد الدولي للصحافة الرياضية المنعقدة بروما في الفترة ما بين 2 و6 أكتوبر 2022.
وأبرز رئيس الجمعية المكاسب الكبيرة، التي ما فتئت الجمعية تحققها بتواجدها الوازن في المؤسسات الممثلة للإعلام الرياضي، دولية كانت، أم إفريقية أو عربية، وتجسد هذا الحضور الوازن، في إعادة انتخاب نائب رئيس الجمعية الزميل مراد المتوكل عضوا في اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي للصحافة الرياضية.
وبالمناسبة قدم أعضاء المكتب التنفيذي تهانئهم للزميل مراد المتوكل، متمنين في ذات الوقت أن ينعكس هذا التواجد القوي في مؤسسة الإتحاد الدولي، إيجابا على الصحفيين الرياضيين المغاربة، بخاصة منهم الشباب الذين ستعمل الجمعية على إدماجهم في الحلقات التكوينية التي يطلقها الإتحاد الدولي للصحفيين الشباب.
وذكر رئيس الجمعية، باللقاءات التي عقدها وفد الجمعية بروما على هامش الجمعية العمومية للإتحاد الدولي للصحافة الرياضية، مع عدد من ممثلي الجمعيات الوطنية، بخاصة منها الإفريقية، وقد جرى بالمناسبة التوقيع على اتفاقيات تعاون وتفاهم مع الجمعية الغابونية للصحافة الرياضية وجمعية غينيا الإستوائية للصحافة الرباضية.
ومن جهته قدم الزميل مراد المتوكل، تقريرا عن الجمع العام الإنتخابي الذي سيعقده الإتحاد الإفريقي للصحافة الرياضية بالسينغال، باستضافة من الجمعية الوطنية السينغالية للصحافة الرياضية خلال الفترة ما بين 23 و25 فبراير 2023، وأجمع أعضاء المكتب التنفيذي على أهمية هذه المحطة في تاريخ الإتحاد الإفريقي للصحافة الرياضية، وضرورة المساهمة في خلق دينامية جديدة لتفعيل دور هذه المؤسسة في النهوض بالصحافة الرياضية في القارة الإفريقية.
وتداول أعضاء المكتب التنفيذي في النقطة المتعلقة بالجمع العام للجمعية المغربية للصحافة الرياضية، الذي جرى تأجيله في مناسبتين بسبب جائحة كوفيد 19، وتقرر عقد الجمع العام يوم الجمعة 6 يناير 2023 بالرباط، واتخاذ ما يلزم من ترتيبات ليليق هذا الفعل الإنتخابي بمرجعية الجمعية المغربية للصحافة الرياضية التي تحتفل بالذكرى 51 لتأسيسها.
وصادق أعضاء المكتب التنفيذي على ترشيح الزميل محمد الجفال عضو المكتب التنفيذي، ليكون بين القامات الإعلامية الرياضية العربية، التي سيجري تكريمها خلال العيد الثاني عشر للإعلاميين الرياضيين العرب الذي سينظم بالشقيقة البحرين في الفترة ما بين 28 و30 أكتوبر الحالي.
وأهاب أعضاء المكتب التنفيذي بالزملاء الصحفيين الرياضيين المغاربة، المشاركة بكثافة في الجوائز التي يطلقها الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية، لإبراز الإبداعات والكفاءات الصحفية في العالم، ذلك أن فترة ترشيح الأعمال الصحفية في مختلف الأجناس المتبارى عليها ستنتهي يوم 4 نونبر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى