غير مصنف

بالصور . ملتقى الأندية المغربية للدراجات النارية بالرباط للدفاع عن مطالب الدراج المغربي .

احتظنت مدينة الرباط ملتقى للأندية المغربية للدراجات النارية بحضور العديد من الجمعيات والأندية المغربية من مختلف ربوع المملكة المغربية .
وأكدت السيدة فوزية الحموشي الكاتبة العامة للنادي الملكي للدراجات النارية في كلمتها التقديمية على أهمية عقد ملتقيات تواصلية من أجل توحيد كلمة الأندية .
وشددت المسؤولة في كلمتها على ضرورة خلق مؤسسة مختصة تحمي وتدافع عن الدراج المغربي .
وثمنت فوزية الحموشي فكرة تأسيس جامعة ملكية مغربية للدراجات النارية السياحية خدمة لهذا النوع الرباضي الذي أصبح له إشعاعا كبيرا على المستوى الوطني والدولي .
واستعرضت فوزية الحموشي مختلف الأنشطة التي قامت بها الجمعيات والأندية على الصعيد الوطني أبرزها طواف المسيرة الخضراء الوطني والدولي.
وأشادت السيدة فوزية بالرعاية الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله .
وتم التذكير بالمحطات والتظاهرات السابقة والتي عرفت نجاحا قياسيا .
وشكل الملتقى فرصة مهمة لطرح بعض المشاكل والاكراهات التي تعرفها الدراجة النارية السياحية منها حوادث السير التي تحصد  أرواحا وتخلف ضحايا وعاهات.


وتم التأكيد على ضرورة خلق مؤسسة تراقب هذا النشاط ، في ظل تقاعس مؤسسات التأمين مما يضع عدة نقاط استفهام ، ويخلق حيفا وظلم لا يقتصر على شركات التأمين بل أيضا القاطرات ” الديبناج ” .
وطرح المشاركون في تدخلاتهم تملص شركة طرق السيارة في ظل رفضها الاستحابة لمطلب مراجعة تعرفة الأداء .
وايضا إدارة الجمارك التي لا تفرق بين أنواع الدراجات لاسيما عدم تواجد مؤسسة أو هيئة مختصة ترعى وتدبر هذا المجال . خصوصا مع إدخال دراجات نارية بشكل غير منظم للمغرب.
ونوه المشاركون من مختلف الأندية بالبادرة الجيدة للسيد هشام بناني لإحداث صندوق للدراجين لتعويض ضحايا حوادث السير .
وأيضا ضرورة تأسيس هيئة رياضية مختصة ، و تجاوز الخلافات وتوحيد الرؤى وتقريبها خدمة للدراج المغربي ، تفعيلا لتوصيات جلالة الملك محمد السادس رائد التنمية البشرية و راعي الرياضة والرياضيين .
من جهته ، أكد هشام بناني رئيس النادي الملكي للدراجات النارية على ان مختلف المراحل تم تهييئ لها لتأسيس جامعة ملكية مغربية مهتمة بالمجال،  داعيا إلى تجاوز كل الخلافات والقيل والقال والشائعات.
وقال : ” الجامعة ليست كل حلم ، وسنأسسها مهما كان الثمن ، مطالبا بتجاوز المشاكل ، مؤكدا على ملتقى الاندية فرصة لفض كل الفوارق والاختلافات .


والأهم الدفاع عن مصلحة الدراج المغربي الذي يواجه المخاطر والاكراهات والصعوبات فيما يخص التأمين والطرق السيارة .
وأوضح هشام بناني موافقة وزارة السياحة على تبني واحتظان هذه الجامعة ، 
وفي السياق ذاته ، قال هشام بناني ان هناك اقتراح لخلق اتحاد دولي للدراجات النارية السياحية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى