حوادث

النَّـقابة الوطنية للصحافة المغربية تتضامنُ مع التيجيني وتُدين تهديدات طوطو

النَّـقابة الوطنية للصحافة المغربية تتضامنُ مع التيجيني وتُدين تهديدات طوطو

عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن رفضها المطلق للتهديدات الخطيرة التي أطلق لها العنان المغني طه فحصي المعروف بـ”طوطو” ضد الزميل محمد تيجيني التي وصلت حد التلويح بالإنتقام والتصفية”.

وقالت النقابة الوطنية للصحافة المغربية في بلاغ لهذا بهذا الشأن إنه “وبغض النظر عما علق به الزميل عن الحدث موضوع الإهتمام من طرف الرأي العام، والذي يندرج في صلب وعمق حرية الرأي والتعبير، فإن محاولة إسكات الأصوات المنتقدة يندرج في صلب تهديد حرية التعبير”.

مضيفة ” والنقابة الوطنية للصحافة المغربية اذ تجدد رفضها لمثل هذه السلوكات، فإنها تؤكد تضامنها المطلق مع الزميل محمد تيجيني.”

وأكدت ذات الهيئة النقابية المهنية، بأنها “تتابع بانشغال و اهتمام بالغين التطورات المرتبطة بما أدلى به أحد الأشخاص (طوطو) في أحد الفعاليات الثقافية التي نظمت بالرباط، و التي لاقت استهجانا من طرف الرأي العام الوطني بالنظر إلى الخطورة البالغة التي اكتستها”.

و النقابة الوطنية للصحافة المغربية إذ تعبر عن انشغالها العميق بهذا الشأن، يضيف ذات البلاغ، فإنها “تنبه إلى الخطورة البالغة التي تكتسيها مثل هذه التصريحات و الأفعال على قيم الهوية الوطنية و على منظومة التربية و التعليم في بلادنا “.

جدير بالذكر أنه، في تطور خطير للأحداث المرتبطة بالإنتقادات التي وُجّهت لوزير الثقافة والشباب والتواصل، المهدي بنسعيد، بعد ما سمي بـ”فضيحة الحشيش والبورنو”، بمهرجان الرباط، والتي أجمعت هيئاتٌ جمعوية وأحزابٌ سياسية وشخصيات بارزة على رفضها والتنديد بها، خـــرجَ مُغني الراب طه فحصي المعروف بـ”طوطو”، ليوجِّه تهديدا مباشرا للإعلامي محمد التيجيني، صاحب تلفزيون “مغرب تيفي” البلجيكي و مؤسس الموقع الإخباري “آشكاين.كوم”.

طوطو، في حماسة دفاعه عن الوزير بنسعيد، الذي أصبح يعرف إعلاميا بـ”الوزير طوطو”، ارتكب عددا من الجرائم، منصوصا عليها وعلى عقوبتها في القانون الجنائي المغربي، في حق الإعلامي المغربي، محمد التيجيني، أبرزها التهديد بالتصفية والتشهير والسب والقذف والابتزاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى