غير مصنف

اليوم الوطني للمرأة 2022 : مجموعة بريد المغرب تصدر طابعا بريديا خاصا تخليدا لإعلان مراكش

اليوم الوطني للمرأة 2022 : مجموعة بريد المغرب تصدر طابعا بريديا خاصا تخليدا لإعلان مراكش

أصدرت مجموعة بريد المغرب، بمناسبة اليوم الوطني للمرأة الذي يصادف العاشر من أكتوبر من كل سنة، طابعا بريديا خاصا تخليدا ل”إعلان مراكش 2020 للقضاء على العنف ضد النساء” الذي تم اعتماده في شهر مارس 2020، تحت الرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

وذكر بيان لمجموعة بريد المغرب أن هذا الإصدار الجديد، يشكل مناسبة لتخليد ذكرى اعتماد هذا الإعلان وتسليط الضوء على تنفيذ أحكامه لصالح النساء والفتيات المغربيات، فضلا عن التقدم الذي أحرزته المملكة المغربية في مجال حماية حقوق المرأة وتمكينها ومشاركتها الكاملة في تنمية المغرب.

وسجل البيان أن إعلان مراكش 2020، يعتبر مبادرة موحدة لجهود متعددة القطاعات تهدف إلى تمكين المرأة، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تجمع بين ما هو علاجي ووقائي من خلال إجراءات ملموسة وواقعية ذات فوائد فورية.

وأبرز المدير العام للمجموعة السيد أحمد أمين بنجلون التويمي خلال حفل الكشف عن هذا الطابع البريدي الخاص الذي أصدرته المجموعة تخليدا ل”إعلان مراكش 2020 للقضاء على العنف ضد النساء”، أن بريد المغرب، يهدف من خلال هذا الإصدار الخاص، الذي أطلق بشراكة مع الاتحاد الوطني لنساء المغرب إلى “تخليد اعتماد هذا الإعالان والمساهمة في التعريف بمقتضياته و بالتطورات التي سجلتها المملكة في مجال حماية حقوق النساء”.

وأوضح أن إعلان مراكش 2020 ينص على مجموعة من الالتزامات التي تهدف إلى القضاء على العنف ضد النساء، من خلال الوقاية والحماية وكذا التكفل بالنساء ضحايا العنف، مشيرا إلى أن الإعلان ينص أيضا على “التعجيل بالإصلاحات التي تشمل الإطارات القانونية الخاصة بهن”.

ويأتي هذا الطابع البريدي الخاص ليثري مجموعة الطوابع البريدية التي سبق لمجموعة بريد المغرب أن أصدرتها حول موضوع المرأة، مثل تلك المتعلقة بـ “اليوم العالمي للمرأة” سنوات 2022، و2016 و2002، و”اليوم الوطني للمرأة” سنة 2009، و”العشرية الأممية للمرأة” سنة 1980.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى