رياضة

جائزة شانتال بيا الكبرى ( المرحلة الخامسة) : يوسف بدادو سابعا في الترتيب العام والأول حسب النقط     

جائزة شانتال بيا الكبرى ( المرحلة الخامسة) : يوسف بدادو سابعا في الترتيب العام والأول حسب النقط     

أنهى المتسابق المغربي يوسف بدادو منافسات النسخة ال22 في المركزين السابع في الترتيب العام والأول حسب النقط ، إثر المرحلة الخامسة والأخيرة ،التي ربطت اليوم السبت ، بين  مدينتي سانجميليما وميومسالا على مسافة 5ر139 كلم.   

ولم يستطع الدراج المغربي الحفاظ على صدارته للترتيب العام بعد  الإنجاز الكبير الذي حققه ، أمس الجمعة، بفوزه  بالمرحلة الرابعة ، التي ربطت على مسافة 114 كلم بين مدينتي  إيبولاوا وسانجميليما، مكتفيا بالمركز ال25 في مرحلة اليوم.

 و توج بالجائزة الكبرى الدولية شانتال بيا في دورتها ال22 الفرنسي أكسيل تايلانديي ( فريق الدفاع الفرنسي)، بعدما قطع ال601 كلم في  ظرف 14 س و 24د و37 ث ، متقدما على السلوفاكي كوبس  لوكاس ( فريق دوكلا بانسكا بيستريكس)، الفائز بدورة 2021، بفارق دقيقة واحدة و27 ث، فيما حل الكاميرونيكامزونغ كلوفيس ( نادي  إس إن ه للدراجات ) في المركز الثالث بنفس الفارق الزمني.

أما يوسف بدادو (22 سنة )، الفائز بالمرحلتين الثانية واالرابعة، فحل سابعا في الترتيب العام بفارق 3 د و19 ث عن الفائز بالطواف.

 وأنهى  الدراج المغربي الطواف في صدارة  الترتيب حسب النقط( القميص الأخضر) برصيد 52 ن ، متقدما على الفرنسي داميان لابوج (فريق الدفاع الفرنسي) ،  الفانز بالمرحلة الثالثة (35 ن) والسلوفاكي كوبيس لوكاس ( 34 ن) ، علما بأنه احتل المرتبة الثانية كثاني أفضل متسلق، فيما أنهى المنتخب المغربي الطواف في المركز الخامس . 
يذكر أن مدرب المنتخب الوطني، محسن لحسايني، كان قد توج بالجأئزة الكبرى الدولية شانتال بيا سنة 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى