أنشطة ملكية

موراتينوس يعرب عن شكره لجلالة الملك على دعمه لعقد المنتدى العالمي التاسع لتحالف الحضارات بفاس

موراتينوس يعرب عن شكره لجلالة الملك على دعمه لعقد المنتدى العالمي التاسع لتحالف الحضارات بفاس


أعرب الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، ميغيل أنخيل موراتينوس، اليوم الأربعاء بالرباط، عن خالص شكره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على دعمه لعقد المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، في نونبر المقبل بمدينة فاس.

وأكد السيد موراتينوس، في تصريح صحفي عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، على أهمية تنظيم هذا الحدث، لا سيما في ظل الأوضاع الدولية الراهنة، مبرزا أن الموضوع المركزي لهذه التظاهرة الدولية هو تعزيز السلام والتعايش.

وفي هذا الصدد أوضح المسؤول الأممي أن مباحثاته مع السيد بوريطة تندرج في إطار التحضير لهذا اللقاء، الذي يتمركز حول ثلاثة محاور رئيسية؛ تتعلق بالسلام في عالم يعيش على وقع الحروب ، والدور الهام لشباب القرن الحادي والعشرين، والقارة الإفريقية.

وبعدما ذكر بأن هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها دولة إفريقية اجتماع المنتدى العالمي لتحالف الحضارات ،أكد رئيس الدبلوماسية الإسبانية سابقا، أن هذا الموعد الكبير يسعى للتأكيد على الأهمية التي تكتسيها القارة الإفريقية .

وأشار إلى أن مدينة فاس هي المكان الأنسب لتنظيم هذا اللقاء، باعتبارها رمز للسلام والعيش المشترك وملتقى للثقافات والحضارات.

وينعقد المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، يومي 22 و 23 نونبر في فاس. وتم الإعلان عن عقد هذا المنتدى  على هامش الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتحالف الأمم المتحدة للحضارات هو منظمة تنسق العمل الدولي في مواجهة التطرف، من خلال التعاون والحوار بين الثقافات والأديان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى