دولية

الشرطة المغربية تتكلف بتأمين مونديال قطر 2022

الشرطة المغربية تتكلف بتأمين مونديال قطر 2022

وقعت سفارة المملكة، في شخص السفير المغربي بقطر محمد ستري، إلى جانب قطر، في شخص العميد إبراهيم خليل المهندي، رئيس وحدة الشؤون القانونية والاتصال بلجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم “قطر 2022”، إعلانا مشتركا بخصوص تبادل المعلومات المتعلّقة بكأس العالم فيفا قطر 2022.

ويروم الإعلان إلى تعزيز التعاون الأمني بين بلدي المغرب وقطر، وكذا تنفيذ كل الخطط التي تستهدف ضمان الأمن خلال فترة كأس العالم التي تستمر 28 يوماً، ناهيك عن الرفع من مستويات الأجهزة الأمنيّة المعنيّة بتأمين المونديال وضمان سلامة المشجعين.

وكان وفد أمني مغربي قد زار قطر نهاية شهر ماي المنصرم، ووقف على المنشآت والملاعب التي ستستضيف البطولة.

من جهتها، كشفتت مجلة “جون أفريك” على موقعها الالكتروني، بأن قطر عقدت مع المغرب اتفاقية للتعاون الأمني، مع اقتراب مونديال قطر 2022 تنص على بعث المغرب ل 4000 إلى 4500 من رجال الأمن للمشاركة في التغطية الأمنية لكأس العالم.

وأوردت ذات المجلة، بأن الوفد الأمـني المغربي سيشكل أحد مكونات “المركز الدولي للتعاون الشرطي”، والذي سيكون بمثابة منصة لتسهيل تبادل المعلومات بين دولة قطر والدول المشاركة في كأس العالم، حول الموضوعات المتعلقة بالإشراف الأمني والعمليات الشرطيــة.

وجدير بالذكر، بأن وفدا من الشرطة المغربية برئاسة المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي كان قد شارك في أعمال مؤتمر “الميل الأخير من مونديال قطر لكرة القدم 2022” ، الذي عقد يومي 22 و23 ماي الماضي بالدوحة.

وسبق للحموشي المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني للمملكة المغربية، بمناسبة زيارته لدولة قطر بمناسبة مشاركة المغرب في المعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني “ميليبول قطر”، أن قام بزيارة ملعب “لوسيل” الذي ستقام فيه المبارة النهائية لمونديال قطر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى