غير مصنف

تنظيم تجمعا اعداديا لحكام كرة السلة بالرباط

تنظيم تجمعا اعداديا لحكام كرة السلة بالرباط

تحت اشراف الجامعة الملكية المغريية لكرة السلة، تحتضن مدينة الرباط يومي فاتح وثاني أكتوبر 2022، تجمعا للحكام استعدادا للموسم الرياضي 2022- 2023.

ويفتتح هذه الدورة السيد مصطفى أوراش رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة بحضور كل من الكاتب العام و أمين مال الجامعة، ورئيس لجنة التحكيم السيد عبد الخالق التمديتي.

وتتميز هذه الدورة بدروس نظرية تطبيقية، تهم بعض المستجدات في مجال التحكيم، ومن بينها التعديلات التي أدخلت على قانون اللعبة و التي ييتم العمل بها مع بداية اكتوبر، بالإضافة إلى امتحانات في القدرة البدنية، و نسق التحكيم الثلاثي ، وحصة خاصة بالعناية الصحية و اسلوب التغذية المثالي للحكم الحكم .

وسيأطر هذه الدورة التكوينية خبراء دوليين ووطنيين في مجال التحكيم والصحة ومن بينهم السيد سمير اباعقيل والسيدة شاهيناز بوستة خبيران لدى الاتحاد الدولي لكرة السلة، بالإضافة الى السيد عبد الناصر بنغنوش عضو لجنة التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، والدكتورة السيدة سحر سمار رئيسة قسم الطب الرياضي قطاع الرياضة، والدكتور مهدي أزلاف، طبيب رياضي، أخصائي في التغذية.

وبالمناسبة سيتم توزيع الملابس والبذل الرياضية على الحكام المستفيدين من هذه الدورة، التي تدخل في إطار استعدادات الحكام، والمساهمة في تطوير وتنمية قدراتهم قبل انطلاقة الموسم الرياضي الجديد، الذي سينطلق يوم 9 أكتوبر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى