غير مصنف

انطلاقة الموسم الرياضي الجديد وعقد الجمع العام محور اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع

انطلاقة الموسم الرياضي الجديد وعقد الجمع العام محور اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع

 
شكلت انطلاقة الموسم الرياضي 2023-2022 وانعقاد الجمع العام العادي وإحداث عصب جهوية محور الاجتماع الذي عقده المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع أمس السبت 24 شتنبر بمقر الجامعة بالرباط. 
فقد تقرر خلال هذا الاجتماع، برئاسة السيدة نزهة بدوان، رئيسة الجامعة، إعطاء انطلاقة الموسم الرياضي الجديد (2023-2022 ) يوم الاثنين 10 أكتوبر المقبل.
وبهذه المناسبة استعرض المكتب المديري البرنامج الرياضي والتنشيطي الحافل الذي أعدته الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، ومن أهم محاوره القوافل الرياضية، التي تجوب مختلف جهات المملكة، بهدف إشاعة ثقافة ممارسة الرياضة ونشر فكر الحفاظ على الصحة وخلق دينامية رياضية بمختلف ربوع المملكة ،علما بأن هذه القوافل يستفيد منها آلاف المواطنين من مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية، لاسيما النساء والشباب.


كما يشمل برنامج الجامعة أياما رياضية، تتضمن أنشطة رياضية وترفيهية متنوعة وندوات تحسيسية، فضلا عن الرياضات والألعاب التقليدية، حركية منها وذهنية، باعتبارها تراثا لا ماديا وموروثا ثقافيا، تحرص الجامعة أشد ما يكون الحرص على إحيائه وتثمينه، والذي ما يزال يحظى بشعبية واسعة في بعض مناطق المملكة.
وتستهدف الأيام الرياضية بالخصوص ساكنة المناطق النائية وكذا الأحياء الشعبية المهمشة، والتي يوكل تنظيم البعض منها إلى الجمعيات النشيطة، المنضوية تحت لواء الجامعة.   


 وفي سياق متصل ، قرر المكتب المديري للجامعة إحداث ثلاث عصب جهوية قبل متم السنة الجارية بكل من جهتي الرباط سلا القنيطرة ودرعة تافيلالت ، بالإضافة إلى عصبة الصحراء، التي ستضم جهات كلميم واد نون والعيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب، مشددا على أهمية الأدوار المنوطة بالعصب في تنفيذ الإستراتيجية العامة للجامعة بغية توسيع قاعدة الممارسة الرياضية والنشاط البدني لتشمل كافة أطياف المجتمع، طبقا للتوجيهات الملكية السامية الواردة في الرسالة التي وجهها جلالة الملك محمد السادس للمشاركين في المناظرة الوطنية حول الرياضة ، المنعقدة بالصخيرات يومي 24 و25 أكتوبر 2008.

كما تقرر خلال الاجتماع عقد الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع في شهر دجنبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى