فن و ثقافة

وزير الثقافة يدعم جهود الدبلوماسية الفنية

جدد محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، دعمه للمبادرات التي يقوم بها الفنانون المغاربة في مجال الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة المغربية من خلال إنجاز اعمال فنية.

وأكد بنسعيد لرئيس اتحاد الجمعيات الثقافية والفنية بجهة العيون الساقية الحمراء الفنان سعيد الشرادي، دعم الوزارة للمبادرات الفنية التي تندرج ضمن الدبلوماسية الفنية التي تدافع بالكلمة والنغمة عن الثوابت الوطنية وتواجه الإدعاءات المغرضة لخصوم الوحدة الترابية للمملكة.

ومن جهته، أعلن سعيد الشرادي عن إنتاج أغنية حسانية مصورة بعنوان “الصحراء مغربية” تعد احتفاء بالمنجزات التي تحققت على كافة الأصعد بالأقاليم الجنوبية سواء تعلق الأمر بالنهضة العمرانية والاقتصادية وكذلك حجم الاستثمارات التي استقطبتها هذه الأقاليم.

واعتبر الشرادي ان هذا العمل يحتفي بإنجازات الدبلوماسية المغربية التي توجت باعتراف دول كبرى بمغربية الصحراء وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا، فضلا عن سحب كينيا لاعترافها بالجمهورية الوهمية.
وأكد الفنان سعيد الشرادي ان هذه الأغنية تم إنتاجها بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وحرص الوزير على متابعة إنجاز هذا العمل الوطني خلال مختلف مراحله إلى غاية خروج الاغنية لحيز الوجود.

ودعا الشرادي الفنانين من شمال وجنوب المملكة لوضع اليد في اليد من اجل إنجاز عمل فني مشترك حول الصحراء المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى