رياضة

سباق الدراجات : مشاركة مميزة للشبان المغاربة في ندوة تحسيسية للاتحاد  الدولي بأستراليا.

نظم الإتحاد الدولي للدراجات ، اليوم الأربعاء بمدينة وولونغونغ، ندوة تحسيسية لفائدة  الشبان المشاركين في بطولة العالم للسباقات على  الطريق، التي تحتضنها هذه المدينة الأسترالية  في الفترة من 18 شتنبر الجاري إلى غاية 25 منه، وذلك سعيا من الاتحاد إلى الرفع من مستوى الممارسة واكتساب المهارات الحديثة.

وشارك في الندوة من  الوفد المغربي الشابان محمد نجيب صنبولي وأشرف الكريمي، إلى جانب الشابة رجاء شاكر  مرفوقين بالمدرب الوطني  عبد العاطي سعدون.

ويأتي تنظيم هذه الندوة الإشعاعية ، التي عرفت  مشاركة بعض أعضاء المكتب المديري للاتحاد الدولي للدراجات ، يتقدمهم رئيس الاتحاد دافيد لابارتيان ( فرنسا) وكان من ضمنهم رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات ، محمد بن الماحي، في إطار الجهود

المبذولة من طرف الاتحاد بهدف تحسيس الشباب من ممارسي رياضة سباق الدراجات عبر العالم بمجموعة من المواضيع المتعلقة خاصة بصحة وسلامة الدراجين خلال المسابقات والممارسة النظيفة لهذه الرياضة الشعبية.

 كما تم اطلاعهم على طريقة عمل المركز العالمي للدراجات بسويسرا وآفاقه في مجالات التكوين والتداريب من المستوى العالي ، إلى جانب  التحلي والالتزام بقيم النزاهة والتصرف بكل صدق وأمانة واحترام تام للضوابط المعمول بها ولو بعيدا عن أعين الحكام.

وفي السياق ذاته، أشار المحاضرون إلى أن الاتحاد الدولي للدراجات بصدد تفعيل منصة رقمية  
أطلق عليها تسمية ” السلامة خلال ركوب الدراجة”،  
وذلك لرصد كل سلوك مناف لقواعد هذه الرياضة الشعبية وتطهير بيئة اللعبة من  كل أشكال التلاعب بالنتائج والمضايقات وتوجيه الإساءات وغيرها. 

 واعتبروا أن هذه الآليات سيحتكم إليها  الحكام
والمسؤولون عن نتائج المسابقات بالإتحاد الدولي للدراجات قبل اعتمادها بشكل رسمي في منصة التصنيف الذي يصدره الاتحاد .

كما أكد المحاضرون على أن  منصة ” السلامة خلال ركوب الدراجة” تعتبر منصة آمنة  للجميع حيث يمكن التبليغ من خلالها عن أي سلوك يتنافى مع احترام النزاهة في الرياضة سواء من قبل الرياضيين أو المدربين  أو المشرفين على المسابقات. 

وعلى هامش هذه الندوة الهامة، التقى الشبان المغاربة الثلاثة بمعية رئيس الجامعة محمد بن الماحي، مع المديرة العامة للاتحاد الدولي للدراجات، المغربية أمينة لعناية، التي حثتهم على مضاعفة الجهود وتقديم أفضل ما لديهم في المونديال الأسترالي، شاكرة  الجامعة على حرصها الشديد في سبيل تمكين الأبطال المغاربة من المشاركة في تظاهرات رياضية كبرى من هذا  القبيل، ومنحهم فرصة  الاحتكاك بنجوم عالميين لكسب المزيد من الخبرة والتجربة الميدانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى