دولية

المغرب يترأس الدورة الثامنة والأربعين للمؤتمر الدولي لبحث التعافي الاقتصادي بمصر

يترأس المغرب الدورة الثامنة والأربعين لمؤتمر العمل العربي الذي سينعقد بالقاهرة بجمهورية مصر العربية ما بين 18 و25 شتنبر 2022.
وتشارك المملكة بوفد يترأسه يونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يتكون من القطاعات الحكومية ومن المشغلين والعمال.

وأشار بلاغ للوزارة إلى أن الدورة سيشارك فيها نحو 500 مشارك يمثلون 20 دولة عضوة في المنظمة، وسيحضره العديد من وزراء العمل ورؤساء اتحادات المشغلين والكتاب العامون للنقابات العربية.

ويتضمن جدول أعمال هذا المؤتمر العديد من المحاور ذات الأهمية البالغة، والتي تفرضها التحديات الجدية الناتجة عن عالم ما بعد الجائحة.

وسيتناول دور منظمة العمل العربية في توحيد الجهود المرتبطة بالتعافي الاقتصادي بعد الجائحة ودور ريادة الأعمال في التشغيل، علاوة على تناول المواضيع المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وأنماط العمل الجديدة، ورقمنة أنظمة الحماية الاجتماعية وحوكمتها.

وستعرف أعمال هذه الدورة تنظيم حفل تكريم العديد من رواد العمل العرب، وهي المبادرة التي أطلقتها منظمة العمل العربية منذ سنة 2003 عرفانا وتقديرا لكل من أسهم بدور بارز في إثراء العمل العربي بكافة مجالاته سواء على الصعيد الوطني أو القومي أو العالمي.
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى