رياضة

بطولة العالم للسباقات على الطريق : مشاركة الدراجة المغربية بجميع الفئات في المونديال الأسترالي       

تنطلق، يوم غد الأحد، بطولة العالم للدراجات الهوائية على الطريق، التي تستضيفها مدينة ولونغونغ الأسترالية( حوالي 80 كلم جنوب سيدني) من 18 إلى 25 شتنبر الجاري، والتي شد المنتخب المغربي الرحال إليها  اليوم السبت .

وسيخوض المغرب منافسات هذه البطولة، التي تشارك فيها منتخبات البلدان المصنفة في المراكز الخمسين الأولى عالميا ، بستة دراجين  ومتسابقة واحدة ينتمون إلى فئات النخبة والأمل (أقل من 23 سنة) والشبان.

ومن المقرر  أن تشارك العناصر الوطنية في سباقات الطريق على مدى ثلاثة أيام ( 23، 24 و25 شتنبر الجاري) ، إلى جانب منتخبات بلدان رائدة في رياضة “الأميرة الصغيرة”، سبق لها أن حققت العديد من الألقاب القارية و العالمية والأولمبية.

ففي فئة الصفوة (كبار) سيدافع عن الألوان الوطنية الشاب الواعد ، أشرف الدغمي من الكوكب الرياضي المراكشي، الذي كان قد أبلى البلاء الحسن في الدورة الماضية، التي أقيمت سنة 2021 بمنطقة فلاندر البلجيكية، والمتوج بذهبيتين في البطولة الإفريقية لسباقات المضمار التي احتضنتها مؤخرا العاصمة النيجيرية أبوجا.

وفي فئة أقل من 23 سنة سيكون المغرب ممثلا بثلاثة عناصر ، ويتعلق الأمر بالدراجين نصر الدين   معتوكي

(الاتحاد الرياضي البيضاوي ) وأنور  رحمو ويوسف بدادو
( جمعية دراجات أطلس أزرو) .

وستكون الدراجة المغربية ممثلة في فئة الشبان ببطل المغرب ووصيفه، محمد نجيب  صنبولي وأشرف الكريمي ، وهما معا من جمعية دراجات أبطال أسفي.

أما ممثلة العنصر النسوي الوحيدة في المونديال الأسترالي،  بطلة العرب وإفريقيا ، رجاء شاكر (
 جمعية شباب سوق السبت أولاد النمة )، فتشارك في مسابقة الشابات.

ويتولى تأطير العناصر الوطنية البطل السابق عبد العاطي سعدون، علما بأن الفريق الوطني كان قد خضع على مدى ثلاثة أسابيع لتجمع تدريبي مكثف ببني ملال، استعدادا لهذه التظاهرة الرياضية العالمية الكبرى.

 وفضلا عن المغرب تأهلت  للمونديال الأسترالي، عن القارة الإفريقية، منتخبات كل من إريتريا وجنوب إفريقيا والجزائر.

ويذكر أن الاتحاد الدولي للدراجات ، سيعقد في إطار بطولة العالم للسباقات على الطريق، مؤتمره أل191،والذي سيشارك فيه، رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، السيد محمد بلماحي ، عضو المكتب المديري ، رئيس لجنة الدراجات لذوي الاحتياجات الخاصة بالاتحاد .

وتجدر الإشارة إلى أن المغربية أمينة لعناية ، تتولى منصب المديرة العامة للاتحاد الدولي للدراجات ، وباتت تعد من بين النساء الأكثر  تأثيرا في الرياضة العالمية، والتي ساهمت بشكل فعال في  تغيير ثقافة ممارسة وتدبير هذه الرياضة، لاسيما في ما يخص  المناصفة بين الجنسين،التي أصبحت من  أولويات  الاتحاد الدولي للعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى