مجتمع

المجلس الإداري لـCNSS يقرر الزيادة في المعاشات بقيمة 5 في المائة وبأثر رجعي من فاتح يناير 2020

قرر مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، المنعقد صباح اليوم الجمعة، الزيادة في المعاشات بقيمة 5 في المائة، وبحد أدنى 100 درهم، وبأثر رجعي من فاتح يناير 2020، كما تم الاتفاق عليه في دورة المجلس في نهاية 2019.

وحسب بلاغ للحسين اليماني وعبد الفتاح البغدادي، ممثلي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في مجلس إدارة صندوق الضمان الاجتماعي، فإن المجلس صادق، أيضا، على قرار التخفيض من عتبة الاستفادة من التقاعد في القطاع الخاص من 3240 يوما إلى 1320 يوما، وفق ما تقرر في الحوار الاجتماعي بتاريخ 30 أبريل 2022.
وذكر البلاغ أن هذه القرارات تندرج في إطار النضال المستميت للكونفدرالية الديمقراطية للشغل في سبيل حماية وتطوير مكاسب المأجورين والمتقاعدين، من خلال الترافع داخل جلسات الحوار الاجتماعي، وداخل جلسات المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. 
كما هنأ ممثلا الكونفدرالية، المتقاعدين والمأجورين بهذه المكاسب التي تحققت رغم أنها لن ترفع، بحسب وصفهما، “البؤس والهشاشة على الواقع المادي والاجتماعي في ظل جائحة الغلاء”، داعيين كل المناضلات والمناضلين لمواصلة مسيرة الكفاح والصمود من أجل تحسين الواقع المعيشي للطبقة العاملة والمتقاعدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى