مجتمع

أكادير : تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع ” التمثيلية النسائية بالجهة : الحصيلة والرهانات”

متابعة : ميلود المحضار

نظم المرصد الجهوي لتمكين النساء لأدوار الريادة بالمجالس الترابية بتنسيق مع منتدى الفيدراليات الكندي، مائدة مستديرة تحت عنوان ” التمثيلية النسائية بالجهة : الحصيلة والرهانات”، وذلك يوم الأربعاء 08 فبراير 2023، بأحد فنادق مدينة اكادير.

افتتحت أشغال المائدة المستديرة السيدة نعيمة فايدة رئيسة المرصد الجهوي لتمكين النساء لأدوار الريادة بالمجالس الترابية، تلاها مداخلات للسيدات حياة الحبايلي مديرة البلد لمنتدى الفيدراليات الكندي، دعائشة امغار أستاذة جامعية، سميرة وكريم رئيسة دينامية الجندرة والتنمية بجهة سوس ماسة، ومداخلة للدكتور محمد جاجا أستاذ علم الإجتماع بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس.

هذا وتميزت أشغالها بحضور بارز لفعاليات نسائية مدنية وسياسية، فضلا عن مهتمين بالمجال الحقوقي وممثلي منابر إعلامية، ساهموا في إغناء المناقشة التي كانت قيمة وفي مستوى الحدث، واختتم اللقاء برفع توصيات في الموضوع.

وعلى هامش هذا اللقاء تم تكريم الفاعلة المدنية والحقوقية الأستاذة حياة الحبايلي مديرة البلد لمنتدى الفيدراليات الكندي، نظير مسارها الحافل بالعطاء المستمر في مجال مناصرة المرأة وتكوين النساء في المجال السياسي والحقوقي.

وجدير بالذكر أن المرصد الجهوي لتمكين النساء لأدوار الريادة بالمجالس الترابية، يهدف إلى رصد المجهودات المبذولة لتفعيل مقاربة النوع والمساواة وتكافؤ الفرص، وتفعيل تمثيلية النساء لمراكز القيادة، وتعزيز قدرات النساء في المجال السياسي في العالم القروي، فضلا عن تقويم الفعل التمثيلي والوظيفي للنساء في المجالس الترابية، وتقوية قدراتهن للعب أدوار الريادة في المجال السياسي والحقوقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى