اقتصاد

الداخلة تحتضن منتدى المستثمرين الدوليين يومي 18 و19 شتنبر المقبل

تحتضن مدينة الداخلة، يومي 18 و19 شتنبر المقبل، منتدى المستثمرين الدوليين، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والنهوض باقتصاد الجهة، وإطلاع رجال الأعمال الأجانب على مؤهلاتها وفرصها الاستثمارية.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذا المنتدى، المنظم بمبادرة من مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة تحت شعار “جهة الداخلة – وادي الذهب، مركز نمو مستقبلي للمقاولات الدولية”، يروم تعزيز علاقات الأعمال بين حاملي المشاريع الأجانب والفاعلين الاقتصاديين والمؤسسات العمومية والخاصة والمحلية والأجنبية.

وأضاف البلاغ أن هذا الحدث الاقتصادي يتوخى كذلك مواكبة الغرف التجارية الأجنبية المتواجدة في المغرب، والبعثات الاقتصادية التابعة للسفارات المعتمدة بالمملكة، والشركات متعددة الجنسيات، لدعم تواجدها في الجهة وتعزيز التنمية السوسيو-اقتصادية.

كما يطمح المنتدى إلى إرساء روابط استثمارية جديدة بين القطاعين الخاص والعام بالمغرب والخارج، لاسيما في مجالات الفلاحة والسياحة واللوجستيك والطاقات المتجددة والصيد البحري.

ويكتسي منتدى المستثمرين الدوليين أهمية كبرى من حيث تحقيق طموح جهة الداخلة – وادي الذهب في أن تصبح قطبا لخلق الثروات على المستوى الوطني والجهوي والقاري والدولي.

وسيشهد هذا الحدث الاقتصادي تنظيم عدد من اللقاءات الثنائية (بي2بي) وزيارات للمشاريع الكبرى في جهة الداخلة – وادي الذهب، بالإضافة إلى توقيع العديد من مذكرات التفاهم، بهدف النهوض بالجهة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى