اقتصاد

الوزارة تصادق على مشروعي مرسومين متعلقين بالملاحة الجوية

اعتمد مجلس الحكومة المنعقد يوم الإثنين برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني مشروعي مرسومين يتعلقان بتسهيلات التخليص المقامة بالقرب من المطارات المفتوحة أمام الملاحة الجوية ومنشآت لاسلكية أقيمت اتصالات وملاحة وإذاعية قريبة و معدات التحكم المتعلقة بالملاحة الجوية.

يتعلق مشروع المرسوم الأول رقم 2.20.927 بحقوق الارتفاق المقامة بالقرب من المطارات المفتوحة للملاحة الجوية هو جزء من تنفيذ أحكام الفصل الثالث من القانون 40.13 المتعلق بقانون الطيران المدني ، يشير إلى بيان صحفي نشر في نهاية اجتماع المجلس الذي عقد عن طريق الفيديو.

و يهدف هذا النص إلى تحديد الخصائص والخصائص التقنية لإنشاء وصيانة مرافق الإجلاء الواقعة بالقرب من المطارات المفتوحة للملاحة الجوية العامة ، وتعزيز قطاع الطيران المدني الدولي في الدولة. أما بالنسبة لمشروع المرسوم رقم 2.21.359 المتعلق بالمنشآت الراديوية التي تم إنشاؤها إلى جانب معدات الاتصال والملاحة والتحكم المتعلقة بالملاحة الجوية ، فإن هدفه هو تحديد الخصائص التقنية التي تكون بمثابة أساس للإنشاء. ومعدات الاستطلاع وإجراءات تأسيسها واعتمادها وفقا لأحكام الفصل الثالث من قانون الطيران المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى