رياضة

ألعاب التضامن الإسلامي/ دراجات : أشرف الدغمي رابعا  في السباق  العام على الطريق

 كان الدراج المغربي الشاب، أشرف الدغمي،بطل إفريقيا لسباقات المضمار في دورة أبوجا2022،  على أعتاب منصة التتويج، لكن حظه كان عاثرا لنقص تجربته ، فاكتفى بالمركز الرابع في السباق العام على الطريق ، الذي جرى اليوم السبت، ضمن منافسات الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي( قونية 2021 )، على مسافة 130 كلم.

وقطع الدغمي مسافة السباق في زمن قدره 2س و 58 د و 08  ث  ( معدل سرعة79ر43 كلم في الساعة) ، وهو نفس  التوقيت الذي سجله صاحب المركز الأول والميدالية الذهبية  الإيراني محمد غانجكهانلو، الذي حسم السباق بالسرعة النهائية، ليتوج بذلك بطلا لدورة قونية،وهي أول دورة يتم فيها إدراج رياضة سباق الدراجات ضمن البرنامج العام للألعاب الإسلامية.


 وقد حل ثلاثة دراجين مغاربة  ضمن العشرة الأوائل في هذا السباق، الذي شارك فيه حوالي 70 متسابقا من جنسيات مختلفة،  وهم بالإضافة إلى أشرف الدغمي،
 عادل العرباوي وأنس آيت العبدية، اللذان احتلا على التوالي  المركزين الثامن والتاسع بنفس التوقيت أيضا.

وضمت لائحة الفريق الوطني المشارك في دورة قونية 2021  الدراجين  أشرف الدغمي (الكوكب الرياضي المراكشي) وعادل العرباوي (نادي دراجات خريبكة) ومنير مخشون ( جمعية نجاح سوس أكادير) ونصر الدين معتوكي ( الاتحاد الرياضي البيضاوي)، وأنس آيت العبدية ومحسن الكوراجي المحترفين بنادي الشعفار جميرة الإماراتي.

وكانت العناصر الوطنية قد خضعت لتجمع إعدادي لهذه التظاهرة الرياضية الإسلامية، بمدينة قيصري التركية، امتد  من 28 يوليوز الماضي  إلى غاية 03 غشت الجاري، تخللته المشاركة في جائزتها الكبرى” ياهيالي”.

وكان المتسابقون المغاربة عادل العرباوي وأنس آيت العبدية وأشرف الدغميي قد احتلوا تواليا  المراكز 5 و7 و8 في هذه الجائزة المصنفة (2ر1 ن في الدوري الأوروبي) وكسبوا  مزيدا من  النقط لتعزيز مراكزهم  في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للدراجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى