سياسة

السيد النعم ميارة يجري لقاء مع رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية

رئيس مجلس المستشارين السيد النعم ميارة يجري يومه الاثنين فاتح غشت 2022, مباحثات مع معالي الدكتور عبد الله بن محمد آل الشيخ رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية, تناولت بالخصوص سبل تعميق علاقات التعاون المستمر بين المملكة المغربية و المملكة العربية السعودية.

كما شهدت الزيارة التوقيع على مذكرتي تفاهم للتعاون البرلماني بين مجلس الشورى ومجلسي النواب والمستشارين المغربيين.

و اكد رئيس مجلس المستشارين السيد النعم ميارة بهذه المناسبة أن هذه الزيارة تأتي في سياق حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، وجلالة الملك محمد السادس على تعزيز مبادئ الاخوة بين البلدين وتعزيز التعاون المتعلق بتبادل الخبرات و التجارب و التنسيق في المواقف الاقليمية و الدولية بين المؤسستين التشريعيتين.

و تنص مذكرة التفاهم على تشجيع تبادل زيارات الوفود البرلمانية بين الطرفين، وتفعيل عمل لجان الصداقة البرلمانية، وتعزيز التفاعل الوثيق بين أعضائها، للعمل على الجوانب البرلمانية ذات الاهتمام المشترك، وكذا اقتراح آلية لتبادل الخبرات والدراسات البرلمانية.

كما تنص الوتيقة على التعاون والحوار المنتظمين بين المجلسين في قضايا الأمن ومكافحة الإرهاب والتطرف, والتطورات الجيو-استراتيجية، لاسيما بمنطقتي الشرق الأوسط وشمال افريقيا، إضافة إلى مجالات أخرى تشمل الثقافة والشأن الديني، والاقتصاد والاستثمار، والأمن الغذائي ومكافحة التغيرات المناخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى