حوادث

تفاصيل اطاحة السلطات الأمنية المغربية بطالب فرنسي مطلوب لدى المخابرات الأمريكية

تمكنت الأجهزة الأمنية المغربية بمطار الرباط سلا من اعتقال طالب فرنسي متهم بجرائم الكترونية من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI .

وأشارت وسائل الإعلام الفرنسية إلى أن الأمر يتعلق بالشاب “سيباستيان راولت”، وهو شاب ينحدر من ضواحي “إبينال بفرنسا، ومبحوث عنه من طرف الولايات المتحدة لانتمائه إلى  مجموعة من المتسللين الذين سرقوا ملايين البيانات من الشركات.

وأضافت ذات المصادر أن الشاب الفرنسي كان طالبا سابقا في علوم الكمبيوتر في نانسي (Meurthe-et-Moselle) ، و يشتبه في كونه أحد “الأعضاء المهمين” في ShinyHunters ، وهي مجموعة من المتسللين الذين سرقوا وباعوا 200 مليون قطعة من البيانات الخاصة بشركات حول العالم

وقد تم اعتقال الشاب، البالغ من العمر 21 عامًا، من طرف السلطات الأمنية المغربية في مطار الرباط، بينما كان على وشك العودة من إجازته في المغرب،  بعد ورو اسمه في تقرير “الإنتربول”، وقد تم احتجازه في سجن تيفلت 2 .

ويخضع الموقوف حاليا لطلب تسليم إلى الولايات المتحدة بتهمة “التآمر لارتكاب عمليات احتيال وإساءة إلكترونية” و “احتيال إلكتروني” و “سرقة هوية خطيرة”، في وقت نفى الشاب الفرنسي، جميع التهم الموجهة اليه، زاعمًا أن حساباته مخترقة، ومسروقة على حد قول والده.

كما أن محامي الشاب يدفع في اتجاه منع تسليم الشاب الفرنسي  إلى الولايات المتحدة، قائلا :” هذه مشكلة كبيرة. تخضع هذه القضية للولاية القضائية الفرنسية لأن الأفعال ارتكبت في فرنسا من قبل أشخاص يحملون الجنسية الفرنسية. ومع ذلك فان الولايات المتحدة هي التي تطالب بهذه القضية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى