رياضة

ألعاب التضامن الإسلامي : الفريق الوطني للدراجات في تجمع إعدادي بتركيا  

 

يقيم المنتخب الوطني المغربي للدراجات تجمعا تدريبيا  في ولاية قيصري التركية في الفترة  ما بين 28 يوليوز الجاري  و3 غشت المقبل ، تحضيرا لدورة ألعاب التضامن الإسلامي، التي ستستضيفها مدينة قونية في الفترة ما بين تاسع غشت و18 منه.

ويتشكل المنتخب الوطني، الذي سيشارك في هذه الألعاب، من الدراجين أشرف الدغمي وعادل العرباوي ومنير مخشون  ونصر الدين معتوكي وأنس آيت العبدية ومحسن الكوراجي، ويؤطرهم البطل السابق عبد العاطي سعدون.

ومن المقرر أن تشارك العناصر الوطنية في سباقات المضمار في الفترة ما بين 05 و08 غشت ، فيما ستخوض السباقات على الطريق ،بصنفيها ضد الساعة والعامة، في الفترة ما بين 11 و14 غشت.

ويأتي تنظيم هذا التجمع الإعدادي، الذي تتخلله المشاركة في الجائزة الكبرى (ياهيالي) لولاية قيصري،بتنسيق مع الشركاء المؤسساتيين للجامعة ، في طليعتهم الوزارة الوصية واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية. 

وسيتم التركيز خلال هذا التجمع على الجانبين الذهني والبدني لأسود الدراجة المغربية بعد سلسلة من المشاركات كانت آخرها دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران والبطولة الإفريقية للدراجات على المضمار  بأبوجا ثم طواف جهة الدار البيضاء سطات.

وكانت الجامعة الملكية المغربية للدراجات قد اختارت ولاية قيصري لاحتضان هذا التجمع الإعدادي بغية وضع الدراجين المغاربة في نفس الطبيعة الجغرافية والمناخية لمدينة قونية خصوصا من حيث مستوى الارتفاع عن سطح البحر وأحوال  الطقس.
يذكر أن  العناصر الوطنية الوطنية كانت  قد أجرت أول أمس الثلاثاء تحاليل ومسحات (كوفيد 19 ) وجاءت كلها سلبية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى