رياضة

السيد فوزي لقجع يستقبل المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة المشارك في كأس العرب

استقبل السيد فوزي لقجع، صباح يومه السبت 16 يوليوز 2022 بعثة المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة المشارك في كأس العرب التي ستجرى أطوارها بالمملكة العربية السعودية في الفترة الممتدة ما بين 20 يوليوز و6 غشت 2022.
في بداية الاستقبال، هنأ السيد فوزي لقجع، لاعبي المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة الفائز بالميدالية البرونزية خلال دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي اختتمت مؤخرا بمدينة وهران بالجزائر.
بعد ذلك، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة مطالب بتشريف كرة القدم المغربية في كأس العرب، وتقديم مستوى يليق بسمعتها، خصوصا أنه يضم بين صفوفه عناصر لها إمكانيات عالية.
ودعا السيد فوزي لقجع، جميع لاعبي المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة إلى العمل أكثر بجدية واحترافية، وبطرق علمية، والاهتمام بجميع الأمور التي تخص مسارهم الكروي، باعتبارهم مستقبل كرة القدم المغربية.
وأوضح السيد فوزي لقجع، أن المغرب كان ولا زال منبعا للمواهب، مذكرا بجيل 2005 الذي احتل الرتبة الرابعة في كأس العالم التي أقيمت بهولندا، إلا أنه تأسف لضياع عديد من هذه المواهب بعد هذا الحدث العالمي، خصوصا أنها قدمت مستوى جيد أمام مدارس لها باع طويل في الميدان الكروي.
وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنه بعد نهاية كأس العرب سينكب مع الإدارة التقنية الوطنية على وضع برنامج سنوي للمنتخب الوطني لأقل من 20 سنة تتخلله مباريات ودية دولية مع منتخبات لها اسمها على المستوى العالمي، للرفع من مستواهم التقني والبدني والتكتيكي، حتى يتسنى لهم الاستمرار في عملهم، مشيرا إلى سيوفر جميع الإمكانيات المادية واللوجستيكية للفئات الصغرى.
وركز السيد فوزي لقجع في كلمته على الاستمرارية في العمل الجاد لأنه السبيل الوحيد الذي سيُكون أجيالا قادرة على حمل قميص المنتخب الوطني من فئة إلى أخرى، مشددا على ضرورة الاهتمام بجميع الأمور التي تخص الرفع من مستوى اللاعبين من تداريب وتطبيب ونمط عيش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى