مجتمع

دفاعا عن الصحراء المعربية .. الجمعية الجهوية للشباب الرائد في الاقتصاد والسياسة بجهة الداخلة وادي الذهب تشارك بالسويد في «حدث الميدالين»

المغرب / بوشعيب خلدون : في إطار انفتاحها على الخارج وبعد انشطتها المتميزة السابقة
شاركت الجمعية الجهوية للشباب الرائد في الاقتصاد والسياسة بجهة الداخلة وادي الذهب بالسويد في «حدث الميدالين» من خلال رئيسها المؤسس السيد لمام بوسيف، وقد أسفرت هذه المشاركة المتميزة وحقق من خلالها نجاحا بارزا، كما حضيت هذه المشاركة بمتابعة اعلامية وايضا اهتماما كبيرا من لدن الراي العام الوطني والدولي، خاصة بعد نجاح محطة المكسيك من خلال المنتدى الاجتماعي العالمي في شهر ابريل الماضي.
شارك بهذا الحدث الدولي الهام كل من السيد مولاي الحسن الناحي رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في شمال إفريقيا، والسيدة صفية الركيبي مهتمة بالشأن الإقتصادي والإستثمار بالعيون، و السيدة لالة إسلام بداد عضو مجلس إدارة «وسيط الديموقراطية وحقوق الإنسان»، والسيدة المامية حمي رئيس جمعية تمكين للتنمية المستدامة وحقوق الانسان، والسيدة نادية شريف الركيبي عن تجمع الباحثين في الجنوب.

يعتبر الميدالين «ALMEDALEN» الحدث السويدي الابرز وهو اكبر تجمع عالمي سياسي و تقليد ديموقراطي سويدي تأسس منذ اكثر من 54 سنة.
وتعتبر مشاركة النخب الصحراوية فى اسبوع الميدالين السياسى فى السويد هذا العام ذات أهمية بالغة نظرا للدينامية السياسية والاقتصادية التي تشهدها أقاليمنا الجنوبية وايضا فرصة سانحة لهاته النخب ان تلقي الضوء وتسارك مثيلاتها بالسويد تجربة اقاليمنا الجنوبية على متخلف الأصعدة وهي مناسبة لإلتقاء الاحزاب السياسية فى السويد.
وتعتبر المشاركة المغربية هذا العام ناجحة بكل المقاييس حيث تمكن المشاركون من النخب التي مثلت المغرب وصحراءنا المغربية من تحقيق نجاح سياسى كبير فى إبراز القضية الوطنية للمجتمع السويدس وإفشال مخطط البوليساريو في تحقيق دعاية سياسية إنفصالية بالسويد.
تعتبر هذه المشاركة الهامة ومشاركات سابقة وأخرى مستقبلا فرصة للحديث والنقاش والدفاع عن القضية الوطنية الأولى لكل المغاربة من خلال الديبلوماسية الموازية، خاصة فى الدول التي تعمل البوليساريو على تقديم مغالطات للراي العام بها من خلال دعاية كاذبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى