سياسة

تعيين أسد الزروالي كاتبا عاما جديدا لمجلس المستشارين 

أفاد مصدر مطلع أن أسد الزروالي تم تعيينه من قبل جلالة الملك محمد السادس كاتبا عاما لمجلس المستشارين خلفا لعبد الوحيد خوجة.
ووفق المصدر، خلف هذا القرار ارتياحا كبيرا داخل المؤسسة التشريعية لما يتمتع به الزوالي من سمعة طيبة وأخلاق حميدة واحترام وتقدير الجميع، مستشارين برلمانيين وموظفين.

وكان النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين قد وجه طلبا إلى السلطات العليا التي لديها الإختصاص في التعيين بظهير من أجل تعيين كاتب عام جديد لمجلس المستشارين خلفا لعبد الواحد خوجة الذي جرى التمديد له بظهير في وقت سابق.
الكاتب العام الجديد لمجلس المستشارين، أسد الزروالي هو نجل القطب الصحراوي الراحل أبريكة الزروالي أحد مؤسسي حزب الإتحاد الدستوري وأول رئيس لمجلس جهة العيون الساقية الحمراء وهو شقيق خالد الزروالي الوالي مدير الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية.
وينتمي أسد الزروالي إلى أسرة وطنية عريقة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، معروفة بمواقفها الوطنية التاريخية الصادقة في الدفاع عن الوحدة الترابية للبلاد، فهو ابن القطب الصحراوي الوطني الراحل ابريكا الزروالي، أحد أبرز رجالات ووجهاء كبرى قبائل الصحراء المغربية ورموزها الوحدويين.، ووالده من قبيلة إزركيين ووالدته من قبيلة الركيبات.
وقبل تعيين أسد في منصب الكاتب العام كان يشغل منصب مدير الموارد البشرية والمالية في مجلس المستشارين.
وينتمي أسد الزروالي سياسيا لحزب الاتحاد الدستوري وهو عضو ممثل عن جهات الصحراء بالمكتب السياسي لحزب الإتحاد الدستوري.
يقول مصدر إن الكاتب العام الجديد يتمتع بمؤهلات جامعية وعلمية كبيرة ومهنية عالية، أكسبته تجربة غنية وقوية مكنته من التدرج في المسؤوليات الإدارية بمجلس المستشارين إلى أن حظي بالثقة المولوية ليشغل منصبه الجديد.
وكشف أكثر من مصدر أن أطر وموظفي المجلس يعقدون آمالا عريضة على الكاتب العام الجديد لإعطاء دينامية جديدة للمؤسسة في ظل السياسة الجديدة التي دشنها الرئيس النعم ميارة، والتي قوامها الإنتاجية والنجاعة والفعالية والمسؤولية، في إطار الوظائف الدستورية للمجلس والتحديات التي تعيشها بلادنا.
وكان الزروالي قد قدم استقالته من جميع هياكل حزب الاتحاد الدستوري، الذي كان عضوا بمكتبه السياسي ومسؤولا نشيطا عن تنظيماته بجهات الأقاليم الجنوبية للمملكة، حيث سلم المشعل لأحد الوجوه قبل محطة انتخابات 8 شتنبر 2021، لأسباب مرتبطة بالتزاماته المهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى