دولية

بالصور…القوات الخاصة للجيش المغربي تبهر المشاركين في تمارين عسكرية بتفنيت

أبهرت عناصر الجيش المغربي المشاركة في مناورات “الأسد الافريقي” المقامة حاليا بالمغرب، المشاركين في تمارين هذه السنة.

وأبانت لقوات الخاصة للقوات المسلحة الملكية خلال تمارين مختلفة بتفنيت، عن قدرات ومؤهلات كبيرة تعكس التطور الحاصل على مستوى العتاد الفردي، و الكفاءة المتحصل عليها في الأداء القتالي.

ويشارك  في مناورات “الأسد الإفريقي”، في دورتها الثامنة عشرة، ثمانية آلاف عسكري من ثماني دول، ومراقبون عسكريون من حوالي 15 دولة، وقد عرفت تنظيم تمارين في قطاع المحبس على الحدود مع الجزائر، شملت  تدريبات مختلفة على الأرض والبحر والجو.

مشاركة الجيش الأمريكي ضمن مناورات “الأسد الإفريقي” في قلب الصحراء المغربية يعتبر تجديد لاعتراف أمريكا بمغربية الصحراء، خاصة أن جبهة  “البوليساريو” الوهمية لطالما ادعت “قصف منطقة المحبس” في إطار أخبار زائفة تروج خرق وقف إطلاق النار، وذلك منذ طرد الجيش المغربي لمرتزقة البوليساريو من منطقة الكركرات سنة 2020.

هذا، وكانت مناورات “الأسد الإفريقي” 2022، قد  انطلقت، الإثنين المنصرم بمدينة أكادير، بناء على التعليمات السامية لجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

ومن المنتظر أن تتواصل هذه المناورات، إلى غاية 30 يونيو الجاري بمناطق أكادير وتيفنيت وطانطان والمحبس وبن جرير والقنيطرة، بمشاركة الآلاف من جيوش متعددة الجنسيات، وعدد كبير جدا من المعدات البرية والجوية والبحري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى