مجتمع

بمناسبة عيد الأضحى الابرك  جماعة بني وكيل تنضم لقاء تواصلي لأفراد الجالية .

نيوز 24: العابدي عصام

بمناسبة عيد الأضحى الأبرك ، نظمت الجماعة الترابية لبني وكيل بتاريخ 24/7/2021 لقاء تواصليا لأفراد الجالية المقيمة بالخارج وكذا قدماء تلاميذ /ت مدارس بني وكيل ، استجابة للطلب الذي تقدم به عضوي لجنة تسيير  مجموعة واتسابية  المنضوية تحت إسم فضاء بني وكيل للتواصل والتضامن .

  وقد حضر عدد من ممثلي الجالية وقدماء التلاميذ هذا الاجتماع الذي تمت فيه مراعاة التدابير الإحترازية نظرا لمستجدات الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد .

وقد افتتح السيد رئيس الجماعة الترابية لبني وكيل عمالة الفقيه بن صالح الاجتماع مرحبا بالحضور ومذكرا بفحوى هذا اللقاء التمهيدي للتواصل وصلة الرحم في أفق تعميق النقاش وتوسيع دائرته ليشمل مجالات تهم التنمية المحلية خلال السنوات القادمة وأن يتم إرسال هذا التواصل ليصبح تقليدا سنويا ليفتح المجال لمبادرات الجالية سواء كأفراد او مجموعات .

 ثم تناول الحاضرون جوانب عدة وتم التركيز على مجموعات من التوصيات والمقترحات والتي تم إرجاء التدقيق فيها ومناقشتها في القادم من اللقاءات.

  وقد أبان أفراد الجالية المقيمة بالخارج عن حسهم الوطني وقوة ارتباطهم بالأرض وعزيمتهم في المشاركة الفعالة إلى جانب مختلف الشركاء في التنمية المحلية .

كما تم الاتفاق على أن يصبح هذا التواصل تقليدا سنويا بين مختلف المكونات المحلية وأفراد الجالية لتبادل الأفكار وتجديد صلة الرحم وتعزيز سبل التعاون من أجل دعم وتثمين المبادرات المحلية التي تصب في مجرى المصلحة والتنمية المحلية الارتقاء بالعمل التشاركي  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى