مشروع إنجاز الخط T3 لطرامواي الدار البيضاء.. بدء أشغال تهيئة الواجهة

News24 الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 19:20

أعلنت شركة الدار البيضاء للنقل (Casa transports)، أن المرحلة الثانية من أشغال تهيئة الواجهة، ستبدأ بعد 10 أشهر، على انطلاق الأشغال الفعلية للخطين الثالث والرابع لطرامواي الدار البيضاء.
وأوضح بلاغ للشركة أن هذه الأشغال ستتم تدريجيا في المناطق التي تعرف تقدما كبيرا في أشغال بناء منصة الطرامواي والسكة الحديدية، مضيفا أنه سيتم الإغلاق جزئيا في كل اتجاه بشكل متناوب لضمان حركة السير في الاتجاه المقابل لمنطقة الورش.
وأضاف أنه سيتم الإغلاق المؤقت لحركة السير في اتجاه واحد (وسط المدينة)، ابتداء من مساء اليوم الجمعة (26 نونبر الجاري) حتى نهاية فبراير 2022، على مستوى شارع محمد السادس في جزئه الواقع بين شارعي إفني والمقاومة.
وبتنسيق مع السلطات المختصة، يشير المصدر ذاته، تم تحديد مسار لتحويل حركة السير عبر شارع إفني، زنقة “Quinconces”، وزنقة بشير إبراهيمي، ثم زنقة “capitaine Puissesseau”، وشارع خريبكة.
وخلص البلاغ إلى أن هذا الإغلاق سيسمح بإنجاز أشغال تهيئة الطرق، وإعادة تهيئة الأرصفة وشبكة تحت أرضية للتطهير وشبكة إنارة عمومية وعلامات تشوير جديدة وغرس الأشجار.

تابعوا آخر الأخبار على Google News تابعوا آخر الأخبار على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأحد 14 يونيو 2026 - 12:45

تعاون أمني مغربي إسباني يسفر عن حجز 4.8 أطنان من مخدر الحشيش

الأحد 14 يونيو 2026 - 12:39

انهيار غير مسبوق في أسعار الدجاج بالمغرب.. هل دخل القطاع أخطر أزمة في تاريخه؟

الأحد 14 يونيو 2026 - 12:36

مونديال أمريكا يكشف المستور.. الجماهير المغربية غزت المدرجات رغم “حرب التأشيرات” والإقصاء الذي أربك وكالات الأسفار

السبت 13 يونيو 2026 - 12:57

تاونات تعيد للعيطة الجبلية بريقها في دورة استثنائية تجمع بين الوفاء للتراث ورهان المستقبل