ردا على ما تم نشره بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” من ادعاءات بخصوص تعرض السجين (أ.ل)، المعتقل بالسجن المحلي سوق الأربعاء، لـ”سوء المعاملة”، و”حرمانه من التطبيب والتغذية الكافية والماء الصالح للشرب”، تتقدم إدارة هذه المؤسسة إلى الرأي العام بالتوضيحات التالية:
– إن ما تم الترويج له عار من الصحة، إذ إن السجين المعني والمعتقل بتهمة “تكوين عصابة إجرامية والقتل العمد والسرقة الموصوفة وحيازة المخدرات والاتجار فيها واستهلاكها ومحاولة السرقة الموصوفة والضرب والجرح بالسلاح والتهديد بارتكاب جناية” لم يسبق أن تعرض لأية معاملة غير إنسانية أو حاطة من الكرامة داخل المؤسسة.
– يستفيد السجين المعني من الرعاية الصحية بشكل منتظم، حيث خضع لستة فحوصات طبية من طرف طبيب المؤسسة بالنظر إلى معاناته من مرض الربو، وتم تمكينه من بخاخ خاص بهذا المرض. كما أن المعني بالأمر يتسلم وجباته الغذائية بانتظام ووفق الشروط الصحية والكمية القانونية المعمول بها لفائدة جميع السجناء، ويستفيد من الماء الصالح للشرب عبر الصنابير المتوفرة بالغرفة الجماعية التي يقيم بها، فضلا عن استفادته من الاستحمام والفسحة وفق النظام الداخلي المعمول به بالمؤسسة.






تعليقات
0