اتفاقية تعاون بين مديرية الأمن الوطني ومؤسسة الوسيط من أجل مصالح المرتفقين

News24 الجمعة 22 مايو 2026 - 11:04

مواصلة لتطوير أداء الإدارة وتعزيز دور الوساطة المؤسساتية في معالجة التظلمات، وانطلاقا من الأدوار المواطنة للأمن الوطني ، جرى يوم الخميس 21 ماي 2026، في إطار فعاليات الأبواب المفتوحة للأمن الوطني المنظمة بمدينة الرباط، توقيع اتفاقية تعاون بين المديرية العامة للأمن الوطني ومؤسسة وسيط المملكة، تروم تعزيز التعاون المؤسساتي في مجال تحديث الخدمات الإدارية وتجويدها وتبسيطها بما يخدم مصالح المرتفقين.

وتندرج هذه الاتفاقية في سياق مواكبة التحول الرقمي وتبسيط المساطر الإدارية، من خلال إرساء إطار للتنسيق التقني بين المؤسستين يتيح لمؤسسة وسيط المملكة تسهيل معالجة الطلبات والملفات، والرفع من سرعة وفعالية البت فيها، وتيسير سبل التواصل مع المعنيين بالأمر.

وتجسد هذه الاتفاقية توجها مشتركا نحو تطوير آليات العمل الإداري المعتمدة على الخدمات الرقمية المؤمنة، وتكريس استعمال الوسائل التكنولوجية الحديثة في تدبير العلاقة مع المرتفقين، على نحو يساهم في تحسين جودة الخدمات وتقليص آجال معالجة الملفات.

كما تؤكد المؤسستان، من خلال هذه الاتفاقية، حرصهما على دعم أسس الإدارة الرقمية، وتعزيز مبادئ النجاعة والثقة والأمن المرتبط باستعمال المعطيات الشخصية والخدمات الرقمية.

تابعوا آخر الأخبار على Google News تابعوا آخر الأخبار على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأحد 14 يونيو 2026 - 12:45

تعاون أمني مغربي إسباني يسفر عن حجز 4.8 أطنان من مخدر الحشيش

الأحد 14 يونيو 2026 - 12:39

انهيار غير مسبوق في أسعار الدجاج بالمغرب.. هل دخل القطاع أخطر أزمة في تاريخه؟

الأحد 14 يونيو 2026 - 12:36

مونديال أمريكا يكشف المستور.. الجماهير المغربية غزت المدرجات رغم “حرب التأشيرات” والإقصاء الذي أربك وكالات الأسفار

السبت 13 يونيو 2026 - 12:57

تاونات تعيد للعيطة الجبلية بريقها في دورة استثنائية تجمع بين الوفاء للتراث ورهان المستقبل