محمد بن سلمان يُطلق أول “مدينة غير ربحية” في العالم

News24 الأحد 14 نوفمبر 2021 - 19:45

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، إطلاق مشروع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية، أول مدينة غير ربحية في العالم، لتكون المدينة نموذجاً لتطوير القطاع غير الربحي عالمياً، وحاضنة للعديد من المجاميع الشبابية والتطوعية وكذلك المؤسسات غير الربحية المحلية والعالمية.

وتقام المدينة في العاصمة الرياض على مساحة تقدر بحوالي 3.4 كيلومترات مربعة.

وقال ولي العهد السعودي إن المدينة التي تتبنى مفهوم التوأمة الرقمية، ستضم العديد من الأكاديميات، والكليات، وتشتمل على مركز للمؤتمرات، ومتحف علمي، ومركز الإبداع ليكون مساحة لتحقيق طموحات المبتكرين في العلوم والتقنية بالأنظمة المتطورة.

وأضافت أن المدينة ستعمل أيضاً على استضافة رؤوس الأموال الجريئة، والمستثمرين ذوي المساهمات المجتمعية حول العالم.

تابعوا آخر الأخبار على Google News تابعوا آخر الأخبار على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأحد 14 يونيو 2026 - 12:45

تعاون أمني مغربي إسباني يسفر عن حجز 4.8 أطنان من مخدر الحشيش

السبت 13 يونيو 2026 - 12:10

الدار البيضاء: القبض على مواطن من غينيا مطلوب لأمريكا في قضايا نصب واحتيال وتبييض أموال

السبت 13 يونيو 2026 - 12:08

الأميرة للا مريم تمثل صاحب الجلالة في مراسم جنازة السيدة برناديت شيراك

الثلاثاء 9 يونيو 2026 - 18:20

الخط الجوي المباشر مونتريال – أكادير.. مجهودات لمياء نافع وصلاح الدين بنحمّان تعزز إشعاع وجهة سوس ماسة بالسوق الكندية