ماني يقود أسود التيرانغا لإسقاط الفراعنة وحجز بطاقة نهائي “كان المغرب 2025”

News24 الأربعاء 14 يناير 2026 - 20:11

بقلم حسن نعومي

 

واصل المنتخب السنغالي عروضه القوية في كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، المغرب 2025، بعدما حجز مقعده في المباراة النهائية إثر فوزه الثمين على المنتخب المصري بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعتهما مساء الأربعاء ضمن نصف نهائي البطولة.

 

ودخل المنتخبان اللقاء بحذر كبير، في مباراة طغى عليها الصراع التكتيكي والندية، قبل أن ينجح نجم السنغال ساديو ماني في فك شفرة الدفاع المصري، موقعًا على هدف الانتصار في الدقيقة 78، مانحًا “أسود التيرانغا” بطاقة العبور إلى المشهد الختامي.

 

وبهذا الفوز، أكد المنتخب السنغالي أحقيته بالوصول إلى النهائي، بعدما قدّم مشوارًا مميزًا في البطولة، حيث تصدّر المجموعة الرابعة عن جدارة، عقب فوزين عريضين على بوتسوانا (3-0) وبنين (3-0)، وتعادل أمام الكونغو الديمقراطية (1-1).

 

وفي الأدوار الإقصائية، واصل رفاق ماني التألق، فتجاوزوا السودان في ثمن النهائي بنتيجة (3-1)، قبل أن يُقصوا منتخب مالي في ربع النهائي بهدف نظيف، ليضربوا موعدًا مع التاريخ في النهائي القاري.

 

وينتظر المنتخب السنغالي في المباراة النهائية الفائز من مواجهة نيجيريا والمغرب، في قمة مرتقبة تعد بالكثير من الإثارة والتشويق، على أرض المملكة المغربية التي تحتضن نسخة استثنائية من البطولة الإفريقية.

تابعوا آخر الأخبار على Google News تابعوا آخر الأخبار على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الخميس 11 يونيو 2026 - 11:17

الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تندد بحملة التشهير ضد مبعوثي “الرياضية” إلى مونديال 2026

الثلاثاء 9 يونيو 2026 - 23:57

غياب تاريخي للمواي طاي المغربي عن بطولة العالم بماليزيا 2026 بعد أكثر من ثلاثة عقود من الحضور المتواصل

الأحد 7 يونيو 2026 - 20:45

احتفالية متميزة باليوم العالمي للدراجات الهوائية بالمركب السوسيو رياضي الحي المحمدي.

الأحد 7 يونيو 2026 - 20:43

التشكيلة الرسمية لأسود الأطلس أمام النرويج