تحتضن ملتقى بأبوظبي: الإمارات تقود حملة لضخ الاستثمارات بالداخلة

ek_admin الخميس 11 نوفمبر 2021 - 18:13

تنظم جهة الداخلة وادي الذهب بتعاون مع اتحاد الغرف الإماراتية للتجارة والصناعة، يوم الثلاثاء16 نونبر 2021، أعمال ملتقى الاستثمار المغربي بفندق فيرمونت باب البحر في العاصمة ابوظبي. 
ويأتي تنظيم هذا المؤتمر بمشاركة اتحاد الغرف بالإمارات ومجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، في إطار العلاقات الاقتصادية المتميزة بين المغرب والإمارات. 


وتشهد الأقاليم الجنوبية المغربية حركية دبلوماسية غير مسبوقة بعد افتتاح عدد من الدول لتمثيليات دبلوماسية لها بكل من مدينتي العيون والداخلة، كما تزخر هذه المناطق بمؤهلات اقتصادية واعدة، وتعتبر بيئة خصبة للاستثمار، وتحتضن مشاريع تنموية ضخمة.وكانت دولة الإمارات، قد افتتحت في نونبر 2020، قنصلية في مدينة العيون، كأول تمثيلية دبلوماسية لدولة عربية في الأقاليم الجنوبية للمملكة.وتجمع بين المغرب والإمارات علاقات تاريخية قوية، وضع أسسها الأولى الراحلان الملك الحسن الثاني والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

تابعوا آخر الأخبار على Google News تابعوا آخر الأخبار على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الجمعة 22 مايو 2026 - 12:46

من براغ.. الوزيرة ليلى بنعلي تبرز الرؤية الملكية في مجالات الطاقة والأمن الاستراتيجي

الثلاثاء 19 مايو 2026 - 01:05

تاونات.. تخليد الذكرى الـ21 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية: حكامة متجددة تضع “الثقة” و”الرأسمال البشري” في قلب ورش ملكي مستدام

الإثنين 18 مايو 2026 - 17:55

مديونة ترسّخ مسار التنمية البشرية.. وعامل الإقليم يقود دينامية جديدة لخدمة المواطن

الإثنين 18 مايو 2026 - 11:13

عبد اللطيف حموشي يقود ثورة أمنية هادئة.. كيف أعاد المغرب بناء قوته الاستخباراتية والتكنولوجية؟