نيوز24
في خطوة تعكس عمق الأزمة التي تعيشها فئة الدكاترة المعطلين بالمغرب، وجّه الائتلاف المستقل للدكاترة المعطلين من أجل الكرامة والتوظيف المباشر رسالة مفتوحة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، يناشدون من خلالها التدخل المولوي السامي لإنصافهم ووضع حدٍّ لمعاناتهم المستمرة منذ سنوات.
وجاء في نص الرسالة، التي تتوفر جريدة “نيوز 24” على نسخة منها، أن الدكاترة المعطلين عبّروا عن أسفهم العميق للوضع المأساوي الذي يعيشونه رغم ما قدموه من تضحيات علمية وبحثية في سبيل خدمة الوطن، معتبرين أن “الكفاءات الوطنية أصبحت ضحية للمحسوبية والزبونية والإقصاء الإداري”.
وأشار الائتلاف في مراسلته إلى أن الدكاترة “أفنوا زهرة شبابهم في طلب العلم وخدمة المعرفة”، لكنهم وجدوا أنفسهم “خارج أسوار الجامعات ومؤسسات الدولة”، في ظل صمت حكومي مطبق وغياب مبادرات حقيقية لاحتواء هذه الكفاءات.
وأكد أصحاب الرسالة أن الائتلاف طرق جميع الأبواب وتواصل مع مختلف الحكومات المتعاقبة دون جدوى، مشددين على أن الملك هو الملاذ الأخير لإنصاف هذه الفئة التي تمثل، حسب نص الرسالة، “ثروة فكرية وطنية لا تقدر بثمن”.
وطالب الدكاترة المعطلون جلالة الملك بالتدخل لتوجيه الحكومة نحو حل عاجل ومنصف عبر التوظيف المباشر في مؤسسات الدولة والجامعات المغربية، بما يليق بمكانة الدكتور وبالدور الذي يجب أن تضطلع به النخبة الأكاديمية في التنمية الوطنية.
وخُتمت الرسالة بشعار “الله، الوطن، الملك”، مع تأكيد الائتلاف على ثقته الكبيرة في العناية المولوية السامية لجلالة الملك، راجين أن يجد ملفهم طريقه إلى الحل العادل والنهائي.






تعليقات
0