تعاون أمني مغربي–إسباني يطيح بشبكة كبرى لتهريب المخدرات

News24 الثلاثاء 30 سبتمبر 2025 - 19:21

 

أعلنت مصادر أمنية عن نجاح تعاون مشترك بين الشرطة المغربية ونظيرتها الإسبانية في توجيه ضربة قوية لشبكات الاتجار الدولي في المخدرات، بعدما أسفرت عمليتان نوعيتان خلال أقل من أسبوع عن حجز أكثر من 11 طناً من مخدر الحشيش.

العملية الأولى تمت بمدينة مالقة الإسبانية، فيما نُفذت الثانية في قادس، وأسفرتا معاً عن توقيف شاحنة صغيرة ومقطورة وصلتا إلى ميناء الجزيرة الخضراء، كانتا محملتين بـ 9300 كيلوغرام من الحشيش بعناية داخل شحنات من الأثاث والبطيخ.

هذا الإنجاز الأمني يعكس مستوى التنسيق الرفيع بين الأجهزة الأمنية المغربية والإسبانية في مجال مكافحة شبكات التهريب الدولي للمخدرات، ويؤكد في الوقت نفسه إصرار الطرفين على مواجهة هذه الآفة العابرة للحدود بصرامة وفعالية.

تابعوا آخر الأخبار على Google News تابعوا آخر الأخبار على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأحد 14 يونيو 2026 - 12:45

تعاون أمني مغربي إسباني يسفر عن حجز 4.8 أطنان من مخدر الحشيش

الأحد 14 يونيو 2026 - 12:39

انهيار غير مسبوق في أسعار الدجاج بالمغرب.. هل دخل القطاع أخطر أزمة في تاريخه؟

الأحد 14 يونيو 2026 - 12:36

مونديال أمريكا يكشف المستور.. الجماهير المغربية غزت المدرجات رغم “حرب التأشيرات” والإقصاء الذي أربك وكالات الأسفار

السبت 13 يونيو 2026 - 12:57

تاونات تعيد للعيطة الجبلية بريقها في دورة استثنائية تجمع بين الوفاء للتراث ورهان المستقبل