هذه رسالة محمد السادس للقوات المسلحة الملكية في خطاب المسيرة الخضراء

ek_admin الأحد 7 نوفمبر 2021 - 16:08


وجه الملك محمد السادس في ختام خطابه بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء، مساء اليوم السبت، إشادة خاصة بمكونات القوات المسلحة الملكية، لتجندها الدائم للدفاع عن الوحدة الوطنية.

وقال الملك في خطابه “نود في الختام، أن نوجه تحية إشادة وتقدير، لكل مكونات القوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، والأمن الوطني، والقوات المساعدة، والإدارة الترابية، والوقاية المدنية، على تجندهم الدائم، تحت قيادتنا، للدفاع عن وحدة الوطن، والحفاظ على أمنه واستقراره”.

وشدد الخطاب الملكي على أن قضية الصحراء هي “جوهر الوحدة الوطنية للمملكة. وهي قضية كل المغاربة”.

وأضاف الملك محمد السادس في رسالة إلى عموم المغاربة أن قضية الصحراء تقتضي من “الجميع، كل من موقعه، مواصلة التعبئة واليقظة، للدفاع عن الوحدة الوطنية والترابية، وتعزيز المنجزات التنموية والسياسية، التي تعرفها أقاليمنا الجنوبية”.

واعتبر العاهل المغربي أن هذا الأمر سيكون “خير وفاء لقسم المسيرة الخالد، ولروح مبدعها، والدنا المنعم، جلالة الملك الحسن الثاني، أكرم الله مثواه، وكافة شهداء الوطن الأبرار”.

تابعوا آخر الأخبار على Google News تابعوا آخر الأخبار على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأحد 7 يونيو 2026 - 11:53

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى السيدة كلود شيراك على إثر وفاة والدتها السيدة بيرناديت شيراك

الجمعة 5 يونيو 2026 - 13:54

صاحب الجلالة الملك محمد السادس يستقبل الأعضاء المعينين بالمحكمة الدستورية

الثلاثاء 2 يونيو 2026 - 17:19

صاحب الجلالة يهنئ رئيس إيطاليا بالعيد الوطني ويذكر بأهمية تطوير العلاقات من أجل مصلحة الشعبين المغربي والإيطالي

الإثنين 1 يونيو 2026 - 14:00

ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى