إستمرت السلطة المحلية في عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، صباح يوم الخميس 4 نونبر 2021 ، المباني العشوائية و”البراريك” الصفيحية في كاريان “طوما” الشهير في منطقة سيدي مومن ، وتدخل عملية هدم ما تبقى من دور صفيح كاريان *طوما * ضمن مشروع القضاء على دورالصفيح على صعيد العاصمة الاقتصادية للمملكة.

حيت يعيش سكان ” الكاريان ” حالة إجتماعية صعبة و مهمشة, يتخللها الفقر و التهميش و الإقصاء و البطالة و هو ما ينتج عنه مجتمع غير حضاري ساخط مع العلم ان الدولة المغربية قد وضعت مخططا للقضاء على دور الصفيح بالمغرب و محاربتها, و ضمن المخطط استفادة ساكنة دور الصفيح بالمغرب من منازل حضرية و بقع أرضية للخروج من السكن العشوائي غير اللائق و الذي يعطي صورة مشوهة للمغرب خصوصا و أن الدولة تقوم بخطوات مهمة للسير قدما بالبلاد.
والنموذج استفادة ساكنة كاريان طوما الذين رحبوا بكل فرح بهذا المقترح ولا ننسى الدور الفعال الذي قامت به السلطة المحلية بجميع مكوناتها التابعة للملحقة الإدارية الامان التابعة لتراب عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي.





تعليقات
0